كورة أوروبية

نتيجة | مباراة مانشستر يونايتد وإشبيلية اليوم 16 أغسطس 2020 بالدوري الأوروبي

تتجه أنظار عشاق الكرة الأوروبية إلى ملعب راين إنيرجي شتاديون في ألمانيا، الذي يحتضن القمة الكبيرة بين إشبيلية ومانشستر يونايتد مساء اليوم الأحد 16/8/220، وذلك ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي موسم 2019-2020، ويتطلع الفريقان إلى تحقيق الفوز وبلوغ النهائي.

خوض إشبيلية مباراة الدوري الأوروبي أمام مانشستر يونايتد، بعد تصدر مجموعته في دور المجموعات، وفي دور الثمانية، تخطى عقبة روما بالفوز عليه بهدفين لصفر في مرحلة خروج المغلوب، قبل أن يتغلب بهدف نظيف على ولفرهامبتون الإنجليزي في ربع النهائي، والشيء اللافت ان الفريق الأندلسي قدم عروض ونتائج لافتة هذا الموسم، حيث ختم موسمه المحلي باحتلال المركز الرابع في الدوري الإسباني المؤهل لدوري الأبطال، ويسعى إلى تحقيق الانتصار على مانشستر يونايتد والوصول إلى المباراة النهائية.

في المقابل، يدخل مانشستر يونايتد المواجهة، بعد احتل المركز الأول في صدارة مجموعته قبل الوصول إلى الأدوار النهائية، وقد وصل إلى نصف النهائي بعدما فاز على إف سي كوبنهاجن بهدف دون رد، وأنهى الشياطين الحمر موسمه وهو في المركز الثالث في الدوري الإنجليزي وضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا العام المقبل، ويبحث مانشستر يونايتد عن تجاوز إشبيلية والثأر من الفريق الأندلسي الذي أخرجه من نفس البطولة قبل عامين، وحجز بطاقة العبور لنهائي اليوروبا ليغ.

كان آخر اجتماع بين إشبيلية ومانشستر يونايتد في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في موسم 2017/2018، حيث فاز إشبيلية 2-1 على ملعب أولد ترافورد في مباراة الإياب، بعد تعادل سلبي في الذهاب.

وسيلتقي الفائز في مباراة اليوم بين مانشستر يونايتد وإشبيلية، إما إنتر ميلان أو شاختار دونيتسك في نهائي البطولة المقرر اقامته يوم 21 أغسطس / آب، فيما يتنافس المتأهلان الآخران في نصف النهائي مساء غداً الاثنين.

تشكيلة مانشستر يونايتد : دي خيا – بيساكا – ليندلوف – ماغواير- ويليامز – فريد – بوغبا – برونو – غرينوود – راشفورد – مارسيال.

تشكيلة إشبيلية: بونو – نافاس – كارلوس – كوندي – ريجيلون – فرناندو – خوردان – بانيجا – سوسو – النصيري – أوكامبوس.

مانشستر يونايتد 1 – 2 إشبيلية

انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، حيث تقدم فيرنانديز بالتسجيل للشياطين الحمر في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء، وأدرك سوسو التعادل لإشبيلية في الدقيقة 26.

وأضاف البديل لوك دي يونغ هدف التقدم الثاني لفريق إشبيلية في الدقيقة 78 من عمر الشوط الثاني، حيث بقية النتيجة على حالها حتى النهاية، ليفوز اشبيلية بهدفين مقابل هدف، ويتأهل للمباراة النهائية وسوف ينتظر خصمه في النهائي يوم غداً عندما يلتقي انتر ميلان وشاختار دونيتسك ضمن نفس الدور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى