كورة أوروبية

نتيجة | مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي اليوم الأربعاء 29/1/2020

حقق ليفربول الفوز بنتيجة 2-0 على مستضيفه وست هام يونايتد، ضمن المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة التاسعة عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز.
تقدم محمد صلاح بتسجيل الهدف الأول، من ركلة جزاء في الدقيقة 35، من الشوط الأول، ثم أضاف أوكسليد تشامبرلين الهدف الثاني في الدقيقة 52، وترجم لليفربول سيطرته بالتغلب على خصمه، حيث كان الريدز الأفضل طوال فترات المباراة.

بعد هذا الفوز، واصل ليفربول انتصاراته تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب، ليصل إلى المباراة 24 في البريميرليج دون هزيمة، بخلاف التعادل الوحيد أمام مانشستر يونايتد.

وعزز ليفربول صدارته لجدول الترتيب، رافعاً رصيده إلى 70 نقطة، مبتعداً عن مانشستر سيتي الوصيف بفارق 19 نقطة، في حين توقف رصيد وست هام عند 23 نقطة في المركز السابع عشر.

موقف الفريقين قبل المباراة

يواجه ليفربول خصمه وست هام يونايتد، ضمن لقاء مؤجل من الجولة الثامنة عشر من الدوري الإنجليزي، والتي كان من المقرر إقامتها في ديسمبر الماضي، وتأجلت بسبب مشاركة الريدز في كأس العالم للأندية الذي تُوج بلقبها.

ويقدم ليفربول موسماً استثنائياً، في الدوري الانجليزي، ويبحث عن فوز جديد يقربه من معانقة اللقب الأول له منذ 30 سنة، حيث يتصدر ليفربول حالياً المركز الأول برصيد 67 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، وفي حال تغلب زملاء محمد صلاح في مباراة ليفربول اليوم أمام وست هام سوف يتسع الفارق إلى 19 نقطة.

بالنسبة لفريق وست هام يونايتد، أولويته الرئيسية هي الابتعاد عن منطقة الهبوط، حيث يجلس فريق ديفيد مويس في الوقت الحالي في المركز الـ17 برصيد 23 نقطة، خارج منطقة الخطر مباشرة مبتعد بفارق الأهداف عن بورنموث وواتفورد اللذين يتساويان بالنقاط، لذلك سوف يقاتل وست هام في هذه المباراة، لأن نقطة واحدة ستكون كفيلة بصعوده إلى بر الآمان.

ويحتاج المضيفون إلى الظهور بأداء جيد حتى يتغلبوا على متصدر البريميرليج، حيث خسر وست هام مباراته الأخيرة ضد وست بروميتش في كأس الاتحاد الانجليزية، والفريق ليس في أفضل أحواله، لكن يتوجب على ليفربول أيضاً اللعب بكل قوته ولا يستهين بأي خصم لمواصلة تقدمه نحو التتويج بلقب الدوري الذي بات قريباً منه.

على صعيد مواجهات ليفربول ووست هام تاريخياً، يتفوق ليفربول على منافسه، حيث فاز الريدز في 74 مباراة، مقابل 28 لـ وست هام، وحضر التعادل في 37 مباراة، ولم يخسر ليفربول في آخر ست لقاءات له مع وست هام، وآخر مباراة انتهت بالتعادل 1-1 الموسم الماضي.

سيكون ليفربول بدون خدمات ساديو ماني، الذي أصيب في أوتار الركبة خلال الفوز على وولفرهامبتون الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى جيمس ميلنر وناثان كلاين و نابي كيتا، كما شهدت قائمة ليفربول عودة آدم لالانا بعد معاناته مع المرض مؤخراً، ويتوقع أن يدخل المدرب يورجن كلوب بتشكيلة قوية بخلاف التي لعب بها أمام شروزبري والتي انتهت بالتعادل 2-2 في كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد غياب ماني من الممكن أن يعوض مكانه ديفوك أوريجي أو تاكومي مينامينو، ستكون جميع العناصر متاحة  في تشكيلة ليفربول اليوم أمام وست هام يونايتد والتي من المتوقع أن تكون على النحو التالي:

حراسة المرمى / أليسون

الدفاع/ أندي روبرتسون – فيرجيل فان دايك – جو جوميز – ألكسندر أرنولد

الوسط/ تشامبرلين – فابينو – جوردان هندرسون

الهجوم/ ديفوك أوريجي – روبيرتو فيرمينو – محمد صلاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى