كورة أوروبية

نتيجة | مباراة ليفربول وليدز يونايتد اليوم 12 سبتمبر 2020 بالدوري الإنجليزي

تتجه أنظار عشاق الكرة الانجليزية إلى ملعب آنفيلد من أجل متابعة المواجهة القوية بين ليفربول وليدز يونايتد مساء اليوم السبت، في افتتاح موسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2020-2021 لكرة القدم، ويستهدف ليفربول من هذا اللقاء حملة الدفاع عن لقبه، بينما يتطلع ليدز يونايتد إلى تعزيز حضوره في البطولة بعد العودة التاريخية للدرجة الممتازة.

وختم ليفربول الموسم الماضي، بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي لأول مرة من 30 عاماً، ويهدف في بداية مشواره بالموسم الجديد إلى الدفاع عن اللقب الذي قدم خلاله موسماً استثنائياً، وحطم العديد من الأرقام القياسية، ويدرك المدرب الألماني يورجن كلوب أن السباق على اللقب التالي يبدأ من المباراة الأولى، لأن المنافسة ستكون أكثر صعوبة هذه المرة، لذلك سوف يبدأ ليفربول بنفس العقلية والنهج السابق، علماً أن أي إهدار للنقاط في هذه المرحلة ستكون تكلفتها كبيرة.

وأنهى الريدز مشواره في المركز الأول بـ 18 نقطة فوق مانشستر سيتي الذي يعتبر أحد أفضل الأندية الإنجليزية، بالتالي سيكون الصراع على أشده في الموسم الجديد، وخسر ليفربول أمام أرسنال بركلات الترجيح في بداية الموسم، إلا أن هذه المباراة لن تكون الاختبار الحقيقي للفريق، وسيبدأ زملاء محمد الصلاح اللعب على أرضهم في المباراة الأولى.

بالنظر إلى سجل ليفربول على ملعب أنفيلد، فمنذ أبريل 2017، لم يخسر الفريق في 59 مباراة، فاز في 25 من آخر 26 مباراة على أرضه، باستثناء التعادل الوحيد أمام بيرنلي في يوليو الماضي، والذي أنهى أطول سلسلة انتصارات في تاريخ الدوري الإنجليزي.

على الجانب الآخر، عاد ليدز يونايتد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب استمر 16 عاماً، حيث ختم الموسم الماضي بطلاً للدوري الدرجة الأولى، وسوف يكون حريص على ضمان بقائه في الدرجة الممتازة لفترة طويلة، تحت قيادة مدربه الأرجنتيني مارسيلو بيلسا الذي يبدأ لأول مرة كمدرباً في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستعد ليدز يونايتد لخوض أول مباراة له في الدوري الممتاز منذ 2004، ويسعى إلى الخروج بنتيجة إيجابية من معقل ليفربول، يحث يتمتع الفريق الذي تمت ترقيته حديثاً، بسجل جيد عندما يبدأ الجولة الافتتاحية، خاض الفريق مباريات الجولة الأولى دون أن يخسر من أي فريق آخر في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بواقع الفوز بخمس مباريات وتعادل في 7 من 12 مباراة.

وكانت آخر مواجهة بين ليفربول وليدز يونايتد على ملعب أنفيلد وانتهت بانتصار الشياطين الحمر 2-0 في كأس الرابطة عام 2016، أضف إلى ذلك، بأنه لم يهزم ليدز يونايتد ليفربول منذ أبريل 2001، حيث تقابل الفريقين ثماني مرات، شملت ستة انتصارات لفريق ليفربول وتعادلين.

تشكيلة نادي ليفربول: أليسون بيكر – ترينت ألكسندر أرنولد – جو جوميز – فيرجيل فان ديك – آندي روبرتسون – فابينيو – جيمس ميلنر – نابي كيتا – محمد صلاح – روبرتو فيرمينو – ساديو ماني.

ليفربول 4 – 3 ليدز يونايتد

بادر ليفربول بافتتاح النتيجة عن طريق النجم محمد صلاح من ضربة جزاء في الدقيقة الرائعة، ثم أدرك جال هاريسون التعادل في الدقيقة 12، وعاد ليفربول وتقدم مرة أخرى، عن طريق المدافع الهولندي فيرجل فان دايك في الدقيقة 20 من رأسية رائعة، قبل أن يتعادل ليدز في الدقيقة 30 عبر باتريك بامفورد، واستعاد ليفربول التقدم من جديد بعدما أطلق المحترف المصري محمد صلاح تسديدة صاروخية سكنت في شباك الضيوف في الدقيقة 33، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول بثلاثية مقابل هدفين.

وفي الشوط الثاني، نجح ماتيوش كليخ لاعب ليدز يونايتد من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 66 من تسديدة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يختم صلاح أهداف الريدز في الدقيقة 88 من ضربة جزاء، لتنتهي المباراة فوز أصحاب الأرض برباعية مقابل ثلاثة.

وبهذا الفوز، أضاف ليفربول أول ثلاث نقاط في مستهل مشواره بالدوري الإنجليزي، متساوياً مع أرسنال بنفس الرصيد، لكن الأخير يتفوق بفارق الأهداف، بينما بقية ليدز بدون نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى