كورة أوروبية

نتيجة | مباراة ليفربول وساوثهامتون اليوم 1-2-2020 في الدوري الانجليزي

حقق ليفربول فوزاً كاسحاً على ضيفه ساوثهامتون بنتيجة 4-0، خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت على ملعب انفيلد، في الأسبوع الـ25 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

سيطر ليفربول على مجريات الشوط الأول، لكن محاولاته أمام المرمى باءت بالفشل لينتهي الشوط سلبياً بدون أهداف.

ودخل الليفر في الشوط الثاني بشكل مغاير تماماً، وقدم عرض رائع، وشن الكثير من الهجمات على مرمى خصمه، ونجح في ترجمة فرصه إلى تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 47 عبر تشامبرلين، ثم أضاف زميله هندرسون الهدف الثاني في الدقيقة 60.

ووقع محمد صلاح على الهدف الثالث للريدز في الدقيقة 72، وأتبعه الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

وبذلك، واصل ليفربول عروضه القوية، وسجله المرعب، حيث لم يخسر في 24 مباراة في الدوري حتى الآن، باستثناء تعادل وحيد مع مانشستر يونايتد، ليرفع فريق يورجن كلوب رصيده إلى 74 نقطة، مبتعداً بفارق 22 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

موقف الفريقين قبل بداية المباراة

يواجه ليفربول خصمه ساوثهامتون، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي، ويسعى الريدز إلى الاستمرار في سلسلة انتصاراته و الاقتراب أكثر نحو اللقب الغائب عن خزائنه منذ 30 سنة.

يخوض ليفربول المباراة أمام ساوثهامتون وهو في قمة مستواه، حيث يقدم الريدز موسماً خرافياً حتى الآن، ويتطلع إلى اضافة فوز جديد في رحلته نحو الفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة التاسعة عشر في تاريخه والذي بات على أعتاب معانقته في نهاية الموسم، حيث يحتل ليفربول حالياً قمة الصدارة برصيد 70 نقطة، مبتعداً عن حامل اللقب مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني بـ 19 نقطة.

كما ستتاح الفرصة لفريق ليفربول هذا المساء، لتوسيع لتعزيز الصدارة وتمديد الفارق إلى 22 نقطة، وإضافة المزيد من الضغط على سيتي، ويبدو أن فريق يورجن كلوب، لا يمكن إيقافه، حيث قدم سلسلة من الانتصارات وفاز في جميع المباريات التي خاضها في الدوري حتى الآن وفقد نقطتين فقط بعد تعادله مع مانشستر يونايتد في الدور الأول.

بينما يعيش ساوثهامبتون فترة جيدة، حيث تقدم الفريق إلى منتصف الجدول، في المركز التاسع حالياً بـ 31 نقطة، واستطاع الفوز على كبار الأندية، أمثال ليستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام، وسيكون بإمكانه مقارعة ليفربول على ملعبه، وسيلعب من أجل الفوز أو الخروج بنتيجة التعادل على أقل تقدير.
مع مباراة مانشستر سيتي يوم الأحد ، ستتاح الفرصة لفريق ليفربول لتمديد الصدارة إلى 22 نقطة لإضافة المزيد من الضغط على المواطنين. سيكون لقاء بين أفضل فريقين في الشكل الحالي مع مواجهة ساوثامبتون لهزيمة مرة واحدة فقط في آخر تسع مباريات.

ليفربول لم يهزم على أرضه ولم يخسر في أنفيلد في آخر 52 مباراة له في الدوري الممتاز، وهذه هي آخر مباراة لفريق ليفربول في الدوري قبل انطلاق العطلة الشتوية. ويدخل فريق ريدز في قائمة المرشحين كأفضل نادي في إنجلترا حتى الآن ، ويبحثون عن الحفاظ على سجله المميز ومواصلة سلسلة اللا هزيمة.

على صعيد تشكيلة ليفربول في مباراة اليوم أمام ساوثهامتون، سوف يفقد المدرب يورجن كلوب العديد من اللاعبين، أبرزهم ساديو ماني وجيمس ميلنر، وشاكيري ولفرين ونابي كيتا وكلاين، وباقي اللاعبين متاحين في قائمة الريدز، ومن المتوقع ان تكون تشكيلة ليفربول في لقاء الليلة على النحو التالي:

حراسة المرمى/ أليسون
الدفاع/ أندرو روبرتسون – فيرجيل فان دايك – جو جوميز – ترينت أليكساندر آرنولد
الوسط/ جورجينيو فينالدوم – جوردان هندرسون – أليكس أوكسليد تشامبرلين
الهجوم/ ديفوك أوريجي – روبيرتو فيرمينو – محمد صلاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى