كورة أوروبية

نتيجة | مباراة ليفربول وتشيلسي اليوم 2020/03/3 في كأس الاتحاد الانجليزي

بلغ تشيلسي ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعدما فاز على ضيفه ليفربول بنتيجة 2-0، يوم الثلاثاء ضمن المباراة التي جمعتهما على ملعب ستامفورد بريدج، في الجولة الخامسة من المسابقة.

افتتح تشيلسي النتيجة عن طريق ويليان في الدقيقة 13، من تسديدة جميلة، لينتهي الشوط الأول بتقدم البلوز بهدف نظيف، وفي الشوط الثاني سجل روس باركيلي الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 64، من تصويبة مميزة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك أدريان حارس مرمى ليفربول.

بهذه النتيجة، ودع ليفربول بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما قدم أدنى مستوياته منذ فترة طويلة، لا سيما أنه لعب باللاعبين الاحتياطيين، وتم إشراك بعض النجوم الاساسيين في الدقائق الأخيرة أمثال محمد صلاح و فيرمينو.

كما تعد هذه الهزيمة الثالثة توالياً في جميع المسابقات، ابتداءً من خسارة أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال، ثم الخسارة من واتفورد بثلاثة أهداف دون رد في الدوري.

يدخل ليفربول في مواجهة صعبة عندما يحل ضيفاً على تشيلسي اليوم الثلاثاء 3 مارس 2020، ضمن منافسات الجولة الخامسة من كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، والتي ستجري على ملعب ستامفورد بريدج، ويسعى ليفربول إلى استعادة توازنه بعد الهزيمة الأخيرة من واتفورد في الدوري، بينما يتطلع البلوز الذى فشل هو الآخر في اللقاء الماضي امام بورنموث، إلى تحقيق الفوز والذهاب بعيداً في المسابقة.

وتأتي مواجهة ليفربول أمام تشيلسي، بعد الهزيمة المفاجئة 3-0، أمام واتفورد يوم السبت الماضي، إلا أن زملاء محمد صلاح باتو أقرب من أي وقت مضى على تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائن النادي منذ 30 عاماً، فبعد سلسلة من الانتصارات والأرقام القياسية التي حققها هذا الموسم، والتي تم كسرها على يد فريق مهدد بالهبوط، يبدو أن ليفربول سوف يلعب مباراة اليوم ضد تشيلسي بكل جدية، ويدرك المدرب الألماني يورجن كلوب أنه لا مجال للخطأ مرتين، في ظل هذه المرحلة المهم من الموسم.

انخفض مستوى أداء ليفربول في الفترة الآخيرة، نظراً لضغط المباريات، ومنافسته على البطولات الثلاث، حيث حقق انتصارات صعبة على نوريتش سيتي ووست هام يونايتد، وكذلك تلاها الهزيمة أمام أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال، والأخيرة على يد واتفورد، ومع ذلك من المهم الحفاظ على قوة الفريق لكن الهزيمة في هذا التوقيت لن تؤثر على الريدز، ولن يكون هناك رد فعل كبير، لأنه الفريق مال زال يتقدم بفارق 22 نقطة في قمة الجدول، وتبقى له الانتصار في 4 مباريات فقط لكي يحسم اللقب بشكل رسمي.

وخلال مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي، خاض ليفربول هذه المسابقة بفريق من الأكاديمية الناشئة الخاصة بالنادي، ولم يمنح الكثير من نجومه للمشاركة في هذه البطولة، لكنه استطاع بفريق الشباب أن يتغلب على إيفرتون في الجولة الثالثة، ثم على شروزبري تاون، والتي خاضها بتشكيلة من اللاعبين تحت سن 18 عاماً، لذلك سوف يطلب المدرب كلوب من لاعبيه أن يعودو بنتيجة الفوز، ويردو هزيمة واتفورد، لأنه يتطلع إلى تجنب الوقوع في الخسائر المتتالية لأول مرة منذ يناير 2019.

بينما يخوض تشيلسي المباراة بعد سلسلة من النتائج المخيبة، لكن عامل الأرض والجمهور سوف يكون لصالحه في مباراة ليفربول اليوم، ويتطلع إلى تحقيق الفوز والتأهل للدور المقبل، لكن بالنظر إلى سجل تشيلسي على أرضه فهو سيء بدرجة كبيرة، حيث تلقى البلوز ثماني هزائم على ستامفورد بريدج هذا الموسم، وكان آخرها الخسارة القاسية على يد بايرن ميونخ الألماني في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، والتي كانت بمثابة أكبر خسارة له على ملعبه في أوروبا وأكبر هزيمة له في أي منافسة منذ يناير 02018.

تشيلسي ليس في وضع أفضل للعب هذه المباراة، ضد خصم صعب مثل ليفربول، على الرغم من فوزه في مباراة واحدة من آخر خمس مباريات واثنتين من آخر ثماني مباريات، لكن الفريق حافظ على المركز الرابع في الدوري الإنجليزي، لكنه أصبح الآن يواجه ضغط ويمكن ان يفقد احد المراكز الاولى بعد تعادله يوم السبت 2-2 أمام بورنموث، ليصبح قريب من مانشستر يونايتد وولفرهامبتون الذي يبتعد عنهم بفارق ثلاث نقاط.

ونظراً للحظر الذي تعرض له نادي تشيلسي ومنهم من اجراء التعاقدات قبل الموسم، وانتقال نجم الفريق ايدن هازارد وقلة خبرة المدرب لامبارد على المستوى الفني والإداري، سوف يعتبر انهاء تشيلسي الموسم في المراكز الأربعة الأولى موسماً مرضيا، وسيكون الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي شيء ايجابي جداً.

تشكيلة ليفربول الرسمية أمام تشيلسي

حراسة المرمى/ أدريان
الدفاع/ ويليامز – فان دايك – جوميز – روبرتسون
الوسط/ فابينيو – لالانا – جونز
الهجوم/ مينامينو – أوريجي – ماني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى