كورة أوروبية

نتيجة | مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي اليوم 26/2/2020 بدوري أبطال أوروبا

خسر ريال مدريد أمام ضيفه مانشستر سيتي بنتيجة 2-1، ضمن المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، على ملعب سانتياجو برنابيو، في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

ولم يقدم ريال مدريد المستوى المطلوب والذي يليق به، حيث كان مانشستر سيتي أفضل من الناحية الهجومية، وانهى الفريقان الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني، افتتح إيسكو النتيجة بتسجيل الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 60، بعدما انفرد بالحارس وجها لوجه ليسدد الكرة داخل الشباك، قبل ان يدرك مانشستر سيتي التعادل في الدقيقة 78 عن طريق جابريل خيسوس من رأسية رائعة، وأحرز سيتي الهدف الثاني في الدقيقة 83 عبر البلجيكي كيفين دي بروين من ركلة جزاء.

وتعرض سيرجيو راموس للطرد، بعد تلقيه البطاقة الحمراء في الدقيقة 86، بعد تدخله الخشن على مهاجم سيتي جابرييل خيسوس.

بهذه النتيجة، يبدو ريال مدريد يواجه شبح الخروج من دور 16، فهو يحتاج إلى الفوز بنتيجة بهدفين دون رد أو أكثر، لكي يبلغ الدور القادم، بينما كتيبة بيب جوارديولا قد وضعت قدماً في ربع النهائي، حيث تكفيه نتيجة التعادل بأي نتيجة ليشارك الدور المقبل.

يستضيف ريال مدريد خصمه مانشستر سيتي اليوم الأربعاء 26/2/2020 ضمن أهم مباريات اليوم في منافسات دور  16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ويسعى الفريقان إلى تعويض اخفاقهم المحلي والفوز في هذه المواجهة من بوابة الأبطال والصراع على بطاقة التأهل للمرحلة التالية.

وتأتي هذه المباراة بعد أيام من خسارة ريال مدريد أمام ليفانتي بهدف دون رد، مما أفقده صدارة الدوري الإسباني لصالح غريمه برشلونة، ويسعى النادي الملكي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور والاطاحة بفريق مانشستر سيتي وتحقيق نتيجة إيجابية أمامه ليتقدم خطوة نحو بلوغ دور ثمن النهائي من البطولة الأوروبية، قبيل مباراة الإياب المقرر لها على ملعب الاتحاد الشهر المقبل.

وقد وصل ريال مدريد إلى مرحلة خروج المغلوب “دور 16” من دوري أبطال أوروبا، بعد حصوله على المركز الثاني في المجموعة الأولى، بفارق خمس نقاط عن باريس سان جيرمان، رغم ذلك يتمتع لوس بلانكوس بموسم جيد، رغم أن هذه المباراة جاءت بعد الهزيمة 1-0 على يد ليفانتي في الدوري مما سبب صدمة لعشاق وجماهير الفريق، خاصة أنها تأتي في ظل أهم مرحلة في الموسم.

بينما يحل مانشستر سيتي الانجليزي ضيفا على ريال مدريد، وسط أوضاع صعبة يمر فيها الفريق، حيث ابتعد عن الحفاظ على لقب الدوري الانجليزي هذا الموسم، وقد تأهل لدور الـ 16 بعد تصدره للمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، متقدماً على الوصيف أتالانتا، في دور المجموعات من المسابقة الأوروبية، رغم ذلك يعيش سيتيزن موسماً مضطرباً بالنسبة للرجال بيب جوارديولا، الذي بات كل تركيزه الآن على البطولة القارية، ويتطلع بالخروج بنتيجة جيدة أمام العملاق المدريدي تسهل عليه الأمور في لقاء العودة، إلى ذلك فقد تم حظرهم من المشاركة في دوري الأبطال لمدة عامين من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

على صعيد تشكيلة ريال مدريد الذي سيخوض بها اللقاء ضد مانشستر سيتي اليوم، حيث تلقى المدرب زين الدين زيدان ضربة قوية قبل قبل عودة الفريق إلى المنافسة على دوري الأبطال، حيث سيفقد مدريد خدمات البلجيكي إيدن هازارد، الذي تعرض لإصابة جديدة في كاحله ومن المرجح أن يتم غيابه لمدة شهرين مما يعني أنه لن يكون متاح حتى نهاية الموسم، وكذلك استمرار غياب ماركو أسينسيو بسبب إصابة طويلة في الركبة.

القرار المهم لزيدان هو من سوف يحل مكان هازارد، ومن المتوقع أن يكون غاريث بيل ليعوض مكان البلجيكي، الذي عاد مرة أخرى لصفوف الفريق بعد شفائه من الوعكة الصحية، او من المحتمل البدء في فينيسيوس جونيور ولوكاس فاسكيز في الخط الأمامي.

تشكيلة ريال مدريد المتوقعة ضد مانشستر سيتي في مباراة اليوم بدوري الأبطال (4-3-3): كورتوا – كارفاخال – فاران – راموس – ميندي – فالفيردي – كاسيميرو – كروس – بيل – بنزيما – إيسكو.

تشكيلة مانشستر سيتي المتوقعة أمام ريال مدريد (4-3-3): اديرسون – فيرنانديهو – لابورتي – ميندي – والكر – رودري – سيلفا – دي بروين – محرز – خيسوس – سيرخيو أجويرو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى