كورة أوروبية

نتيجة مباراة ريال مدريد وفالنسيا في كأس السوبر اليوم 8 يناير 2020

انتهت مباراة ريال مدريد وفالنسيا، بفوز الملكي بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي جمعهما في نصف نهائي كأس السوبر الاسباني، والتي أقيمت مساء الأربعاء، على ملعب الجوهرة المشعة في العاصمة السعودية الرياض.

افتتح ريال مدريد أول أهداف المباراة، عن طريق الألماني توني كروس، بعد أن سدد ركلة ركنية، لتفاجئ الحارس الذي لم يستطع ابعدها لتسكن الشباك.

وسجل إيسكو الهدف الثاني في الدقيقة 39، بعد تسديدة مودريتش التي ارتدت من لاعب فالنسيا لتصل إلى ايسكو الذي سددها بشكل رائع داخل مرمى فالنسيا.

وفي الشوط الثاني، عزز الميرينغي النتيجة لصالحه، وأضاف الهدف الثالث في الدقيقة 65، عبر الكرواتي لوكا مودريتش، بعد صناعة من زميله لوكا يوفيتش، وأحرز فالنسيا الهدف الوحيد، عن طريق باريخو من ضربة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

بهذه النتيجة، تأهل ريال مدريد إلى نهائي كأس السوبر الإسباني في نسخته الجديدة، وسوف يقابل الفائز من مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد التي ستقام بين الفريقين غداً الخميس.

تتجه أنظار محبي كرة القدم إلى متابعة مباراة ريال مدريد وفالنسيا، ضمن أهم مباريات اليوم في كأس السوبر الإسباني في نسخته الأولى، والتي تقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في السعودية، مساء اليوم الأربعاء، ويسعى الجانبين إلى حجز مكان في نهائي كأس السوبر.

يؤدي ريال مدريد بشكل جيداً هذا الموسم في الدوري المحلي وكذلك في دوري الأبطال، ويتطلع إلى تحقيق لقب السوبر هذا العام للمرة الأولى في النظام الحديث، المكون من أربع فرق تتنافس فيما بينها على اللقب، ريال مدريد حقق انتصار غالي خارج الديار على حساب خيتافي بثلاثة أهداف نظيفة، وتساوي بالنقاط مع برشلونة المتصدر بفارق الأهداف عن الملكي.

واقيمت مباراة ريال مدريد ضد فالنسيا اليوم عند الساعة 10:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الساعة 9:00 مساءا بتوقيت مصر، عبر شبكة قنوات السعودية الرياضية بجودة HD1، والتي أعلنت أنها ستقوم بتغطية شاملة لكافة أحداث ومجريات مباراة القمة بين ريال مدريد وفالنسيا مباشرة على شاشاتها، وكلفت إدارة القناة المعلق فارس عوض للتعليق على اللقاء المثير.

بالنسبة لفالنسيا، دائماً ما يؤدي الفريق في المواعيد الكبرى، حيث يظهر ندية كبيرة أمام الفرق الكبيرة، وكما هو متوقع ستكون مباراة قوية بين ريال مدريد فالنسيا، وكان آخر مباراة بين الفريقين في الدوري الاسباني، انتهت بالتعادل بهدف لمثله، إلا أن اخر انتصار للخفافيش على الريال كان في أبريل العام الماضي 2-1، كما نجح هذا الفريق في هزيمة برشلونة في نهائي كأس كوبا ديل ري العام الماضي بهدفين دون رد.

من ناحية أخرى، قد يستغل المدرب زين الدين زيدان هذه البطولة، لإشراك اللاعبين الاحتياطيين، وضخ دماء جديدة في التشكيل الأساسي، لخوض اللقاء أمام فالنسيا، منها الوجوه الجديدة، مثل لوكا يوفيتش التي تتجه الأنظار إليه، بعد تأكيد غياب كريم بنزيما بسبب الإصابة، ومن المتوقع أن يدفع به المدرب في الهجوم، وكذلك فينيسيوس جونيور و فيرلاند مندي، وميلاتو، سوف يأخذون فرصتهم في هذا اللقاء.

ريال مدريد يفقد خدمات كريم بنزيما، هداف الفريق، الذي استبعد من القائمة المكونة من 23 لاعباً بسبب الاصابة في أوتار الركبة، كذلك لم يسافر جاريث بيل، بعد تشخيص الإصابة بعدوى في الجهاز التنفسي، كما يستمر غياب البلجيكي إيدن هازارد بسبب إصابة في الكاحل، رغم أنه تم اختيار كل من مارسيلو وخاميس رودريجيز ولوكاس فاسكيز بعد تعافيهم من الإصابة وتدريبهم بشكل كامل منذ العطلة الشتوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى