كورة أوروبية

نتيجة| مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد في كأس الملك اليوم 6 فبراير 2020

ودع ريال مدريد كأس ملك اسبانيا بعد خسارته المفاجئة أمام ضيفه ريال سوسيداد بنتيجة 4-3، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب البرنابيو في منافسات ربع نهائي البطولة.

افتتح ريال سوسيداد النتيجة بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 22 عن طريق مارتن أوديغارد، من خطأ قاتل من الحارس الثاني رايولا، ليستغل أوديغارد ذلك ويسدد الكرة داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف دون رد.

وحاول ريال مدريد العودة في الشوط الثاني، لكنه تفاجيء باستقبال شباكه هدفين في ظرف دقيقتين، حيث أضاف ألكسندر إيزاك الهدف الثاني لسوسيداد في الدقيقة 54، بعد تسديدة قوية سكنت على يمين الحارس أريولا، قبل أن يعود نفس اللاعب ويضيف هدفاً ثالثاً للفريق الباسكي في الدقيقة 56، وجاءت من تسديدة أيضاً دخلت في الجهة اليسارية من حارس الريال.

وانتفض أصحاب الأرض بحثاً عن تقليص النتيجة، وهذا ما حدث، حيث نجح مارسيلو في تسجيل الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 59، بعد صناعة من زميله إبراهيم دياز.

وعزز ميكيل ميرينو النتيجة لسوسيداد في ليضيف الهدف الرابع في الدقيقة 69، بعد أن استلم تمريرة من إيزاك، ليضعها ميرينو في الشباك، وسط توهان دفاعي من الفريق الملكي.

وأحرز الشاب البرازيلي رودريغو الذي نزل بديلاً، الهدف الثاني للريال في الدقيقة 81 بعد تلقيه تمريرة من فينيسيوس جونيور، وضغط ريال مدريد بقوة في الدقائق الأخيرة، وتمكن من تقليص النتيجة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 93، ولم يسعفه الوقت، ليجد نفسه خاسراً بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ومودعاً أول لقب في هذا الموسم.

يستقبل ريال مدريد خصمه ريال سوسيداد على ملعب سانتياغو برنابيو في إطار منافسات الدور ربع نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، يتطلع الفريق الملكي إلى التغلب على سوسيداد والتقدم نحو الجولة التالية من المسابقة.

ويلعب ريال مدريد أول مباراة له على أرضه في كأس الملك أمام سوسيداد، وستكون هذه المرة الثانية التي يواجه فيها ريال مدريد فريق الباسك هذا الموسم، بعد لقائه في الدور الأول من مسابقة الدوري في نوفمبر الماضي وفاز فيها الريال على مضيفه 3-1، كما تؤدي كتيبة المدرب زين الدين زيدان بشكل رائع هذا الموسم، حيث يحتل الملكي قمة جدول ترتيب الدوري الإسباني، متفوقاً على غريمه برشلونة بفارق ثلاث نقاط.

وفاز في آخر مباراة له أمام جاره أتلتيكو مدريد بهدف نظيف في الجولة الماضية من الليجا، ويبحث ريال مدريد في مباراة اليوم ضد سوسيداد على تحقيق الفوز واتخاذ خطوة أخرى نحو الوصول للنهائي والتتويج ببطولة كأس الملك الغائب عن خزائنه منذ عام 2014.

بدأ ريال سوسيداد بداية قوية هذا الموسم، لكنه تراجع قليلاً منذ ذلك الحين، حيث يحتل حالياً المركز الثامن في الدوري الإسباني، وبات قريب من حجز مكانه بين الأربعة الكبار المؤهل لدوري أبطال أوروبا، وتغلب ريال سوسيداد على جميع الخصوم الذين واجههم في كأس الملك، وقد وصل ريال سوسيداد لدور ربع النهائي، بعد فوزه في الجولتين الأخيرتين على أرضه كانت ضد إسبانيول وأوساسونا، وما زال الفريق يؤمن بقدراته ويمكنهم أن يتجاوزوا العملاق المدريدي في مباراة اليوم، لبلوغ الدور التالي من البطولة.

يبدو أن تشكيلة ريال مدريد أمام ريال سوسيداد لم يحدث فيها تغييرات كثيرة، ومن المتوقع أن يخوض المدرب الفرنسي زيدان بنفس الطريقة التي اعتاد عليها في المباريات السابقة بكأس الملك، حيث سيعتمد على أريولا في حراسة المرمى، وناتشو وفاران وراموس في الدفاع، ومارسيلو وإيسكو وفالفيردي وكروس في الوسط، وفي الهجوم رودريغو وفينيسيوس وبنزيما، ومن المرجح أن تكون تشكيلة ريال مدريد بكأس الملك ضد ريال سوسيداد على النحو التالي:
حراسة المرمى/ أريولا.
الدفاع/ مارسيلو- راموس – فاران – ناتشو.
الوسط/ فالفيردي – إيسكو – كروس.
الهجوم/ رودريجو – كريم بنزيمة – فينسيوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى