كورة أوروبية

نتيجة | مباراة بروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان اليوم 2020/2/18 دوري أبطال أوروبا

فاز بروسيا دورتموند بنتيجة 2-1 على مستضيفه باريس سان جيرمان، ضمن المباراة التي جمعتهما على استاد ادونا بارك يوم الثلاثاء، في منافسات مرحلة الذهاب من دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا 2020.

انتهى الشوط الأول بدون بالتعادل بدون أهداف، بين الفريقين، وفي الشوط الثاني دخل بروسيا بشكل مغاير، وكثف من محاولاته على مرمى النادي الباريسي، ونجح في افتتاح النتيجة بتسجيل الهدف الأول عن طريق الوافد الجديد ايرلينج هالاند في الدقيقة 69.

وسجل البرازيلي نيمار هدف تعديل النتيجة لصالح باريس سان جيرمان في الدقيقة 75، من صناعة زميله مبابي، قبل أن يعود الشاب النرويجي ويضيف الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 77 من تسديدة رائعة.

ويعود بروسيا وباريس للمواجهة مرة أخرى، في لقاء العودة التي ستقام الشهر المقبل على ملعب حديقة الأمراء.

يستقبل بروسيا دورتموند خصمه باريس سان جيرمان اليوم الثلاثاء 18/2/2020 ضمن أقوى مباريات اليوم في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ويستهدف كلاهما من هذه المواجهة إلى التغلب على الآخر لمواصلة التقدم وبلوغ دور ثمن النهائي من البطولة الأوروبية.

ويدخل بروسيا دورتموند اللقاء ساعياً إلى تحقيق نتيجة جيدة، قبل لقاء الإياب المقرر لها الشهر المقبل، لأن الفوز سوف يسهل الكثير على الفريق الألماني نظراً لقوة باريس على ملعبه، فهو سوف يلعب على مواجهة اليوم حيث يملك أفضلية نسبية وهي عاملي الأرض والجمهور.

وحصل دورتموند على 10 نقاط من مبارياته الستة في المجموعة السادسة في مرحلة المجموعات ليحتل المركز الثاني خلف برشلونة، وتلقى الفريق الخسارة أمام توتنهام الانجليزي بنفس الدور في النسخة الماضية من دوري الأبطال، رغم أنه لم يصل إلى ربع نهائي المسابقة منذ 2016-17.

بينما يتطلع باريس سان جيرمان الذي يقدم موسماً ممتازاً، على الصعيد المحلي والقاري، ففي دوري أبطال أوروبا لم يخسر أي من مبارياته التي خاضها في دور المجموعات لذلك سوف يواصل الزحف نحو البطولة التي يبحث عن التتويج بها والمستعصية عليه منذ سنوات طويلة، باريس لذلك سوف يكون أمام باريس التغلب على منافسه بروسيا دورتموند وخطف نتيجة التعادل على أبعد تقدير، تسهل عليه مهمة العودة على ملعبه.

دوري الأبطال هي المنافسة التي يريدها نادي باريس سان جيرمان حقًا، وقدم نتائج لافتة في المراحل الجماعية هذا الموسم ، حيث فازوا بخمس مباريات من ست مباريات ويتصدر المجموعة الأولى بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد، كما يتمتع فريق توماس توخيل أيضًا بأفضل سجل دفاعي في دوري الأبطال هذا الموسم بعد أن تلقت شباكه هدفين فقط ، لكن تم اقصاءه من المنافسة في دور الـ 16 في كل من المواسم الثلاثة الأخيرة ، بعد أن وصل إلى ربع النهائي في أربع نسخ سابقة.

تشكيلة بروسيا دورتموند المتوقعة أمام باريس سان جيرمان

حراسة المرمى/ رومان بوركي
الدفاع/ لوكاس بيتشيك – ماتس هوميلز – أكسيل زاجادو
الوسط/ رفائيل جيريرو – إيمري تشان – أكسيل فيتسل – أشرف حكيمي
الهجوم/ ثورجان هازارد – إيرلينج هالاند – جادون سانشو

تشكيلة باريس سان جيرمان المتوقعة أمام بروسيا دورتموند

حراسة المرمى/ كيلور نافاس
الدفاع/ خوان بيرنات – ثيلو كيرير- تياجو سيلفا – توماس مونييه
الوسط/ جوليان دراكسلر – ماركو فيراتي – إدريسا جايي – أنخيل دي ماريا
الهجوم/ كيليان مبابي – أدينسون كافاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى