كورة أوروبية

نتيجة | مباراة برشلونة وليفانتي اليوم 2-2-2020 في الدوري الإسباني

حقق برشلونة فوز صعب على ضيفه ليفانتي بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب كامب نو، في منافسات المرحلة الـ22 من الدوري الإسباني.

واستعاد برشلونة نغمة الانتصارات، بعد الهزيمة في الجولة السابقة على يد فالنسيا بهدفين دون رد.

افتتح أصحاب الأرض التسجيل عبر الشاب أنسو فاتي في الدقيقة 30، بعد صناعة من ليونيل ميسي، وبعدها بدقيقة أضاف فاتي الهدف الثاني لفريق برشلونة، بعد تمريرة رائعة من زميله ميسي أيضاً.

وسجل روبن روتشينا الهدف الوحيد من تسديدة قوية لفريق ليفانتي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقلص برشلونة الفارق إلى ثلاث نقاط، بعدما رفع رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثاني خلف ريال مدريد المتصدر، فيما تجمد رصيد ليفانتي عند 26 نقطة بالمركز الثالث عشر.

قبل بداية المباراة

تتجه أنظار محبي الكرة الاسبانية إلى متابعة مباراة برشلونة أمام ليفانتي، والتي يستضيفها الفريق الكتالوني على ملعبه كامب نو، لحساب منافسات الجولة رقم 22 من عمر الدوري الإسباني لكرة القدم.

تخلى حامل اللقب عن المركز الأول لصالح ريال مدريد في نهائي الأسبوع الماضي، وسيصمم فريق كيكي سيتين على تأمين النقاط الثلاث أمام فريق ليفانتي، فمنذ تعيينه كمدرب جديد، حقق برشلونة الفوز في مباراتين، حيث تغلب على غرناطة و إيبيزا وليغانيس في الدوري والكأس على التوالي، كما تعرض برشلونة للخسارة من فالنسيا بنتيجة 2-0 في نهاية الأسبوع الماضي، وانخفض ترتيبه إلى المركز الثاني في الجدول، عندما فاز ريال مدريد على بلد الوليد في الجولة الماضية.

وتعتبر هذه المباراة الخامسة لبرشلونة تحت قيادة كيك ستيين، ويجب على الفريق الكتالوني أن يفوز في هذا اللقاء، بعد أن تغلبوا على ليجانيس بخماسية نظيفة، في كأس الملك، ولا مجال أمامهم إلا الانتصار لتعويض اخفاقه والضغط على ريال مدريد في سباق اللقب.

بالنسبة لفريق ليفانتي، فهو لا يملك الحلول الكثيرة لتحقيق نتيجة جيدة عندما يواجه برشلونة هذا المساء، لأن الفريق الذي يحتل المركز 13 في جدول الترتيب يمر بفترة غير مستقرة، حيث سجل ليفانتي حتى الآن ثمانية انتصارات وتعادلين و11 هزيمة منذ مطلع الموسم، كما خسر في مبارياته الثلاث الأخيرة في جميع المسابقات، بما في ذلك خسارته بهدفين لصفر في آخر مباراة له خارج أرضه أمام أوساسونا.

وقد استقر كيكي سيتين المدير الفني لبرشلونة، على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها مباراة اليوم أمام ليفانتي، لكنه يفقد بعض اللاعبين بسبب الإصابات، حيث سيكون برشلونة مرة أخرى بدون خدمات عثمان ديمبلي وليس سواريز، وباقي الفريق متاح لخيارات المدرب، ويمكن أن يحول خطة اللعب إلى ثلاثي هجومي مع انضمام انسو فاتي إلى جانب غريزمان وميسي في الخط الأمامي.

تشكيلة برشلونة المتوقعة: تير شتيجن – روبرتو – بيكيه – أومتيتي – ألبا – دي يونج – بوسكيتس – آرثر – غريزمان – ميسي – فاتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى