كورة أوروبية

نتيجة مباراة برشلونة وغرناطة اليوم في الدوري الاسباني

انتهت مباراة برشلونة وغرناطة بفوز صعب للفريق الكتالوني بنتيجة 1-0، ضمن اللقاء الذي جمعهما يوم الأحد على ملعب كامب نو، في منافسات الجولة الـ20 من عمر الدوري الإسباني.

وسجل ليونيل ميسي هدف المباراة الوحيد لصالح برشلونة، في الدقيقة 77، بعد تمرير قصيرة من زميله فيدال، ليسددها النجم الأرجنتيني بيمناه داخل الشباك.

بهذا الانتصار، استعاد برشلونة صدارة جدول الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 43 نقطة، متقدماً على ريال مدريد بفارق الأهداف، بينما تجمد رصيد غرناطة عند 27 نقطة في المركز العاشر.

موقف الفريقين قبل بداية المباراة

يواجه برشلونة خصمه غرناطة اليوم الاحد 19-1-2020 على ملعب كامب نو، ضمن أهم مباريات اليوم في الجولة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، ويتطلع الفريق الكتالوني إلى انطلاق العصر الجديد تحت قيادة كيكي سيتين بتحقيق الانتصار الأول، عندما يلعب مع مضيفه غرناطة هذا المساء.

يدخل برشلونة مباراة اليوم ضد غرناطة، بعد مروره بالعديد من المنعطفات، على الصعيد الفني والإداري، أبرزها إقالة المدرب إرنستو فالفيردي، وتولي كيكي سيتين مكانه في تدريب الفريق، والتي تعد هذه أول مباراة له كمدرب لفريق برشلونة عندما يستقبل غرناطة هذا المساء، ويسعى إلى تحقيق الفوز في الظهور الأول له كمدرباً للبلوغرانا.

وعانى برشلونة في الأسبوع الأخير، حيث تلقى الهزيمة 3-2 أمام أتلتيكو مدريد في الدور نصف النهائي من كأس السوبر الإسباني يوم الخميس الماضي، والتي أثبتت أنها المباراة الأخيرة لفريق فالفيردي، الذي حصد معه ثلاث ألقاب، لكن تم إعفاؤه من مهامه وحل محله سيتين.

يحتل غرناطة المركز العاشر في قائمة الدوري الأسباني برصيد 27 نقطة من 19 مباراة حتى الآن. فاز غرناطة بأربعة من آخر ست مباريات في جميع المسابقات ، كما فاز في آخر مبارياته بالفوز في الجولة الثانية من كأس كوبا ديل ري في وقت سابق من الأسبوع، وبعد فوزه على برشلونة في لقاء الدور الأول من الليجا، يأمل غرناطة في تكرار هذا الإنجاز أو على الأقل الحصول على نقطة من كامب نو.

تمت ترقية غرناطة إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني بعد أن احتل المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي، وقدم فريق دييغو مارتينيز نتائج قوية حتى الآن ، حيث حصل على 27 نقطة من 19 مباراة ليحتل المركز العاشر في جدول ترتيب الليجا، حيث تغلب على مايوركا 1-0 في آخر مباراة له في الدوري يوم 5 يناير.

سيكون برشلونة بدون لويس سواريز بعد إجراء عملية جراحية في الركبة ، في حين لا يزال عثمان ديمبيلي يعاني من مشكلة في الفخذ على المدى الطويل ، مما يعني أن  المدرب الجديد سيتين بالدفع بـ أنسو فاتي إلى جانب ليونيل ميسي و أنطوان غريزمان في الهجوم، في حين يمكن أن يكون هناك دور خط الوسط ل أرتورو فيدال إلى جانب سيرجيو بوسكيتس و إيفان راكيتيتش، سيغيب فرينكي دي يونج عن تشكيل برشلونة بسبب تعرضه للبطاقة الحمراء في تعادل 2-2 مع إسبانيول في مباراة برشلونة الأخيرة في الدوري.

تشكيلة الفريقين

تشكيلة برشلونة المتوقعة: تير شتيجن – روبرتو – بيكيه – لينجليت – ألبا – بوسكيتس – راكيتيتش – فيدال – فاتي – جريزمان – ميسي.

تشكيلة غرناطة المتوقعة: روي سيلفا – كارلوس نيفا – خريمان سانشيز – دومينجوس دوراتي – فيكتور دياز ميجيل – رامون عزيز – يان بريسي إتيكي – داروين ماتشيس – كارلوس فيرنانديز لونا – خوسيه أنطونيو دياز – روبيرتو سولدادو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى