كورة أوروبية

نتيجة | مباراة إنتر ميلان وشاختار اليوم 17 أغسطس 2020 بالدوري الأوروبي

يلتقي إنتر ميلان بنظيره شاختار دونيتسك مساء اليوم الاثنين 17/8/2020 على ملعب إسبريت أرينا في ألمانيا، وذلك في إطار منافسات الدور نصف نهائي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، وقد تم خفض هذه المرحلة من المسابقة، إلى مباراة واحدة تُلعب على أرض محايدة، بسبب جائحة كورونا، ويقترب الدوري الأوروبي من النهاية حيث تبقى مباراتين فقط، ويتطلع إنتر وشاختار إلى الفوز في المباراة والوصول للنهائي لملاقاة فريق إشبيلية الإسباني الذي أطاح بمانشستر يونايتد بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف يوم أمس.

وكان مشوار إنتر ميلان جيد جداً تحت قيادة مدربه الايطالي انطونيو كونتي في أول موسم له مع النيراتزوري، حيث أنهى الدوري بالمركز الثاني بفارق نقطة عن يوفنتوس المتوج باللقب، وخرج من كأس إيطاليا على يد نابولي في نصف النهائي، لذلك يبدو أن الفريق مرشح للفوز بلقب الدوري الأوروبي، لكي لا يخرج من الموسم خالي الوفاض.

بعد أن جاء في المركز الثالث على مجموعته في دوري أبطال أوروبا، مما خرج من المنافسة، انتقل بعدها الى الدوري الاوروبي، وشارك من الدور الـ 32 حقق خلالها الانتصار على لودوجوريتس بأربعة أهداف لهدف في مجموع المباراتين، ثم تجاوز فريق خيتافي بدور الستة عشر، وفي المباراة الأخيرة بربع النهائي عبر بايرن ليفركوزن الألماني بعدما فاز عليه 2-1، ليصل لنصف النهائي ويواجه شاختار دونيتسك الأوكراني، وأصبح إنتر على بعد انتصارين من رفع لقب الدوري الأوروبي.

كان موسم شاختار رائعاً، حيث احتفظ الفريق بلقب الدوري الأوكراني للموسم الرابع على التوالي، ويدخل مباراة اليوم أمام انتر قبل نهائي الدوري الأوروبي، بكل ثقة، لأن لديه العديد من اللاعبين المميزين، خاصة أنه يمتاز بأسلوبه الهجومي، وقد تأهل شاختار إلى هذا الدور بعد فوزه الكبير على بازل بنتيجة 4-1، ويبحث الفريق الأوكراني عن لقبه الأول في النسخة الحديثة من الدوري الأوروبي، بعد ان فاز بالبطولة مرة واحدة في نسخة 2008/2009، بمسماها القديم “كأس الإتحاد الأوروبي”.

تشكيلة إنتر أمام شاختار: هاندانوفيتش – باستوني – دي فري – غودين – بروزوفيتش – آشلي يونغ – غاليارديني – باريلا – دامبروزيو – لوتارو – لوكاكو.

إنتر ميلان 5 – 0 شاختار

تقدم إنتر بتسجيل الهدف الأول عن طريق لوتارو مارتينيز في الدقيقة 19، من عمر الشوط الأول الذي انتهى لصالح النيراتزوري بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، أضاف  دانيلو دامبروزيو الهدف الثاني في الدقيقة 64، وعاد مارتينيز وسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 74، وختم لوكاكو مهرجان الأهداف لـ إنتر بعدما أحرز هدفين في الدقائق 78 و83، لينتهي اللقاء بفوز إنتر ميلان وبخماسية نظيفة على شاختار وصعوده إلى المباراة النهائية التي يلتقي فيها بفريق إشبيلية يوم الجمعة القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى