كورة أوروبية

نتيجة | مباراة إنتر ميلان وخيتافي اليوم 5 أغسطس 2020 بالدوري الأوروبي

يستضيف ملعب فيلتينس أرينا في ألمانيا مباراة القمة بين إنتر ميلان وخيتافي ضمن أهم مباريات اليوم الأربعاء 5/8/2020 في منافسات دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، وستقام المواجهة بينهما على ملعب محايد من مباراة واحدة فقط بنفس نظام ربع النهائي، حيث كان مقررا أن يقام لقاء الذهاب في مارس الماضي، لكن تم تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا.

يدخل انتر ميلان مباراة اليوم أمام خيتافي، وهو في قمة عطائه حيث قدم أفضل مواسمه منذ سنوات، وكان قريب من الفوز بلقب الدوري الإيطالي لكنه فشل في ذلك حيث أنهى موسمه بالدوري المحلي بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس حامل اللقب، ويبحث نيراتزوري عن تحقيق الانتصار ووضع بصمته في البطولة الأوروبية والتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي، ويعد إنتر ميلان هو المرشح المفضل في هذه المسابقة، لأن نتائجه توحي بذلك، حيث لم يخسر إنتر سوى مباراة واحدة فقط بعد عودة النشاط الكروي.

في المقابل، كان أداء خيتافي الذي يواجه إنتر ميلان في دور الستة عشر بالدوري الأوروبي، مخيباً للآمال في الدوري الاسباني، وعانى الفريق من سلسلة من الهزائم، حيث فاز في مباراة واحدة فقط في الدوري منذ العودة، وهذا أثر على مردود الفريق وقد أنهى موسمه في المركز الثامن في جدول الترتيب، وفقد مقعده في الدوري الأوروبي العام المقبل، لكن أمامه فرصة المشاركة في حال تتويجه بلقب اليوروبا ليغ.

بالنسبة لسجل الفريقين، حيث لم يقابل إنتر ميلان وخيتافي بعضهما البعض في المسابقات الرسمية، لكن النيراتزوري واجه الأندية الاسبانية في البطولات الأوروبية 40 مرة، حقق 12 فوزاً و17 خسارة و11 تعادلاً ضدهم.

ويفقد المدرب انطوان كونتي خدمات ماتياس فيسينو، الذي تعرض للاصابة في الركبة وسيغيب عن إنتر حتى نهاية سبتمبر المقبل، وسوف يحل مكانه لوسيان أغومي في تشكيلة الفريق بدلاً من لاعب خط الوسط الأوروغوياني، بالإضافة إلى ستيفانو سينسي الذي لم يظهر مع الفريق منذ يناير، لكنه عاد إلى التدريب الأسبوع الماضي لك سكون هنا شك حول تواجده في التشكيلة الأساسية لإنتر ميلان أمام خيتافي.

إنتر ميلان 2 – 0 خيتافي

انتهى الشوط الأول بتقدم إنتر ميلان بهدف نظيف، سجله روميلو لوكاكو في الدقيقة 33، وفي الشوط الثاني أضاف كريستيان إريكسن الهدف الثاني لمصلحة إنتر في الدقيقة 83، ليؤكد فوز النيراتزوري وتأهله إلى الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي.

ويواجه إنتر في ربع النهائي الفائز من لقاء بايرن ليفركوزن الألماني وررينجرز الإسكتلندي المقرر لها يوم الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى