كورة أوروبية

نتيجة | مباراة إنتر ميلان وإشبيلية اليوم 2020-08-21 نهائي الدوري الأوروبي

يستضيف ملعب راين إينرجي ستاديون في ألمانيا، مواجهة قوية بين إنتر ميلان وإشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي 2020، والتي تقام مساء اليوم الجمعة 21/8/2020، ويتطلع الفريقان إلى ختام موسمهما بأفضل طريقة ممكنة، وهي الفوز في المباراة والتتويج بلقب بطولة يوروبا ليغ.

تفوق إنتر ميلان على شاختار دونيتسك الأوكراني في دور نصف النهائي، وانتصر عليه بخماسية نظيفة، وقطع النيراتزوري شوطاً مميزاً في الدوري الأوروبي بفضل مدربه انطونيو كونتي الذي نهض بالفريق وكانت لمساته واضحة هذا الموسم، خاصة أن إنتر أنهى الموسم المحلي بالمركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي، وقدم مستويات ممتازة، و فاز انتر في مبارياته الستة الأخيرة في جميع المسابقات.

ويمتلك إنتر ميلان ثلاث ألقاب دوري أوروبي، وكان آخرها عام 1998 بمسماها القديم “كأس الاتحاد الأوروبي”، ويعود فوزهم في آخر بطولة أوروبية منذ عام 2010 عندما فازو بدوري أبطال أوروبا تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.

على الجانب الآخر، تجاوز إشبيلية فريق روما في دور الستة عشر، ثم تغلب على ولفرهامبتون، قبل أن يجهز على مانشستر يونايتد بالفوز عليه بنتيجة 2-1 في نصف النهائي، وخلال وصوله إلى المباراة النهائية سيكون الفريق الأندلسي عازماً على تحقيق الانتصار إنتر واضافة اللقب السابع إلى خزائنه، حيث يعتبر فريق إشبيلية الإسباني، من أنجح الأندية في البطولة، فقد توج بلقب الدوري الأوروبي 5 مرات، وكان آخرها في عام 2016، عندما فاز بها ثلاث مرات على التوالي.

تشكيلة إنتر ميلان: سمير هاندانوفيتش – دييجو جودين – ستيفان دي فري – اليساندرو باستوني – دانيلو دامبروزيو- نيكولا باريلا – مارسيلو بروزوفيتش- روبيرتو جاليرديني – أشلي يونج – روميرو لوكاكو – لاوتارو مارتينيز.

تشكيلة إشبيلية: ياسين بونو – سيرخيو ريجيلون – دييجو كارلوس – كوندي – خيسوس نافاس – جوان جوردان – فيرناندو – إيفير بانيجا – لوكاس أوكامبوس – يوسف النصيري – سوسو.

إنتر ميلان 2 – 3 إشبيلية

افتتح روميلو لوكاكو التسجيل لفريق إنتر في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء، ثم أدرك لوك دي يونغ هدف التعادل في الدقيقة 13، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 33، ثم عدل دييغو جودين النتيجة وسجل هدف التعادل لإنتر من رأسية رائعة في الدقيقة 35، لنتهي الشوط الأول بالتعادل بهدفين لمثلهما.

وفي الشوط الثاني، تمكن إشبيلية من احراز الهدف الثالث، عبر دييجو كارلوس الذي سدد كرة خلفية، لتضرب في قدم لوكاكو ليحولها داخل الشباك في الدقيقة 74، لتبقى النتيجة على حالها حتى النهاية، ليفوز اشبيلية بثلاثة أهداف لهدفين، ويحقق لقب الدوري الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى