كورة أوروبية

نتيجة مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد اليوم في الدوري الإنجليزي

أنهى ليفربول مباراته أمام غريمه مانشستر يونايتد بالفوز عليه بنتيجة 2-0، ضمن اللقاء الذي جمعهما اليوم الأحد على ملعب انفيلد في الأسبوع الـ23 من الدوري الإنجليزي.

تقدم ليفربول بتسجيل الهدف الأول، عبر مدافعه فان دايك في الدقيقة 14 من الشوط الأول، بعدما انبرى لركنية من زميله أرنولد، ليضعها برأسه داخل الشباك، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع سجل المحترف المصري في صفوف ليفربول محمد صلاح الهدف الثاني، من تسديدة قوية.

بتلك النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 64 نقطة ليعزز صدارته لقمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، في حين توقف رصيد مانشستر يونايتد عند 34 نقطة في المركز الخامس.

موقف الفريقين قبل بداية المباراة

تتجه أنظار عشاق الكرة الإنجليزية إلى ملعب أنفيلد من أجل متابعة مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد اليوم الأحد 19 يناير 2020، في قمة الجولة الـ23 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول يمر في حالة ممتازة، حيث فاز في جميع مباريات الدوري الـ12 الأخيرة، كما يدخل ليفربول هذه المباراة بعد سلسلة رائعة من 51 مباراة بدون هزيمة على ملعبه أنفيلد، وكانت آخر هزيمة له في أبريل 2017، عندما خسر 2-1 أمام كريستال بالاس، كما يجلس ليفربول على قمة الترتيب برصيد 61 نقطة بعد 21 مباراة، بفارق 13 نقطة عن صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي.

بالنسبة لإحصائيات الفريقين تاريخياً، واجه ليفربول ومانشستر يونايتد بعضها لأول مرة عام 1903، ويمتلك الشياطين الحمر أفضلية، حيث فاز يونايتد في 87 مباراة، مقابل 73 لليفربول، وحضر التعادل في 66 لقاء، ومع ذلك لم يخسر زملاء محمد صلاح في آخر ثلاث مباريات أمام اليونايتد.

وكان آخر اجتماع بين الفريقين، خلال موسم 2019-20 في أكتوبر العام الماضي، انتهت تلك المباراة في أولد ترافورد بالتعادل 1-1، وسجل ماركوس راشفورد هدفاً في الشوط الأول للمضيفين، وتعادل أدام لالانا لفريق ليفربول في الدقائق الأخيرة من اللقاء

على الرغم من هيمنتهم هذا الموسم، فإن ليفربول يعلم أن أي تعاون أمام مانشستر يونايتد، من المرجح أن يعاقب من قبل فريق ما زال قادراً على قلب المعطيات ورفع مستوى لعبه في هذه المباراة الكبيرة.

في الواقع، لم يهزم مانشستر يونايتد في مبارياته ضد المراكز الأربعة الأولى حتى الآن هذا الموسم، وفازوا مؤخراً على مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد وتغلبوا على ليستر سيتي وتشيلسي في وقت سابق من الموسم، وكان فريق أولي جولنار سولسكاير على بعد خمس دقائق فقط من الفوز على ليفربول في مباراة الدور الأول، وتأتي هذه المواجهة بعد سلسلة من النتائج الجيدة لليونايتد، حيث سحق نوريتش سيتي في آخر مبارياته في الدوري وتغلب على ولفرهامبتون واندررز في كأس الاتحاد.

التشكيل المتوقع للفريقين

تشكيلة ليفربول: أليسون بيكر – أليكساندر أرنولد – جو جوميز – فيرجيل فان دايك 0 أندي روبرتسون – جيني فينالدوم – جوردان هيندرسون – أليكس أوكسليد تشامبرلين – محمد صلاح – ساديو ماني – روبيرتو فيرمينو.

تشكيلة مانشستر يونايتد:  ديفيد دي خيا – براندون ويليامز – فيكتور ليندلوف – هاري ماجواير – آرون بيساكا – نيمانيا ماتيتش – فريد – خوان ماتا – دانييل جيمس – لينغارد – أنتوني مارسيال

اخر خمس مواجهات بين ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الممتاز

20 أكتوبر 2019 – مانشستر يونايتد 1-1 ليفربول 

 24 فبراير 2019 – مانشستر يونايتد 0-0 ليفربول

 16 ديسمبر 2018 – ليفربول 3-1 مانشستر يونايتد 

 10 مارس 2018 – مانشستر يونايتد 2-1 ليفربول

14 أكتوبر 2017 – ليفربول 0-0 مانشستر يونايتد 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى