كورة أوروبية

تقديم مباراة السوبر الأوروبي 2020

يقام اليوم في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة لقاء السوبر الأوروبي لعام 2020 بين فريقي بايرن ميونيخ الألماني “بطل دوري أبطال أوروبا” وإشبيلية الإسباني “بطل الدوري الأوروبي” وذلك بملعب “بوشكاش آرينا” في العاصمة المجرية بودابست.

هذه هي النسخة الخامسة والأربعون من بطولة السوبر الأوروبي، والتي يعتبر أكثر من فاز بها فريقي إيه سي ميلان وبرشلونة بخمسة ألقاب لكلًا منهما.

سبق لطرفي نهائي اليوم أن خاضا من قبل تلك البطولة، العملاق الألماني في أربع مناسبات من قبل ولكنه لم يظفر باللقب إلا في مرة واحدة فقط وكان وصيفًا في ثلاث نسخ، فيما خاض الفريق الأندلسي خمس نسخ فاز في مرة واحدة أيضًا فقط.

يدخل بايرن ميونيخ اللقاء وهو المرشح الأول للفوز باللقب، البافاري يريد الاستمرار في صحوته القوية التي أتم بها الفوز بثلاثية تاريخية مع مدربه هانس فليك.

يتسلح البايرن بالكثير من الأسلحة في أكثر من مركز سواء في الهجوم أو في مركز أخرى ومتسلح أيضًا بالعديد من عناصر الخبرة والشباب في قائمته، بالإضافة إلى أنه الآن إنضم إليهم قوة جديدة تتمثل في الجناح “ليروي ساني” والذي سيزيدهم قوة بكل تأكيد.

أما فريق إشبيلية فهو يريد أن يستمر في تحقيق المفاجآت وذلك بعد فوزه بلقب الدوري الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه بعد التغلب على إنتر ميلان.

فريق المدرب الإسباني لوبيتيجي يبحث عن إحداث مفاجأة قوية بالتغلب على العملاق البافاري المرشح الأوفر حظًا الليلة.

صحيح أن إشبيلية فقد أحد أهم عناصره في منتصف الملعب وهو الأرجنتيني “إيفر بانيجا” بعدما قرر الرحيل للدوري السعودي، لكن الأندلسيين عوضوا رحيله بضم لاعبهم السابق الكراوتي “إيفان راكيتيش” من برشلونة ليكون هو رمانة الميزان الجديدة لهم في وسط ملعبهم.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى