كورة أوروبية

نتيجة | مباراة ليفربول وآرسنال اليوم 15 يوليو 2020 في الدوري الانجليزي

يترقب جماهير الكرة الإنجليزية مباراة المتعة والاثارة بين ليفربول ومستضيفه آرسنال والتي ستقام على ملعب الإمارات ضمن أهم مباريات اليوم الاربعاء 15/7/2020، في المرحلة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ويتطلع الفريقان إلى نسيان تعثرهما، بعد أن فشل كل منهما في تحقيق الانتصار الجولة الماضية.

يدخل آرسنال المواجهة أمام ليفربول، بعد خسارته في ديربي شمال لندن على حساب توتنهام بهدفين دون رد، ويبحث عن تحقيق الانتصار مستغلاً عامل الأرض، ورغم التحسن الذي طرأ على نتائج آرسنال في الفترة الأخيرة بعدم الخسارة في الخمس مباريات السابقة، فمنذ عودة الكرة الانجليزية نشاطها، فاز المدفعية في أربع مباريات وتعادل وحيد، وخسر مرتين.

ويحتل المدفعجية المركز التاسع في الدوري برصيد 50 نقطة، بفارق خمس نقاط عن وولفرهامبتون صاحب المركز السادس، ويسعى أرسنال بقيادة مدربه الاسباني ميكيل آرتيتا إلى الوصول بفريقه نحو مركز متقدم يمكنه من التأهل للعب في المسابقات الأوروبية، قبل نهاية الدوري الذي تبقى منه ثلاث مباريات فقط، لكن هناك آمال آخرى يعول عليها آرسنال وهو المنافسة على كأس الاتحاد الانجليزي حيث سيقابل مانشستر سيتي في نصف النهائي الأسبوع المقبل.

يأتي ليفربول إلى هذا اللقاء، بعدما سقط في فخ التعادل أمام بيرنلي 1-1 في المباراة الأخيرة، ويسعى ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب الذي أوصل الحمر إلى منصات التتويج بدءً من الفوز بلقب دوري الأبطال الموسم الماضي وتلاها كأس العالم للأندية، ومن ثم حسمه للقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، إلى البحث عن كسر الأرقام القياسية، حيث يحتاج بطل الدوري الفوز بجميع المباريات الثلاثة المتبقية ليحطموا الرقم القياسي المسجل بإسم مانشستر سيتي وهو الوصول إلى 100 نقطة في الدوري الممتاز.

ليفربول 1 – 2 آرسنال

افتتح ليفربول النتيجة، بتسجيل الهدف الأول عبر مهاجمه السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 20، وسجل ألكسندر لاكزيت هدف التعادل لـ ارسنال في الدقيقة 32، قبل أن يتقدم أصحاب الأرض بالهدف الثاني سجله ريس نيلسون في الدقيقة 44، لينتهى النتيجة منذ الشوط الأول الذي بقية نتيجته حتى صافرة الحكم معلناً فوز أرسنال بهدفين مقابل هدف على ليفربول.

بعد هذا الفوز، ارتفع رصيد أرسنال إلى 53 نقطة في المرتبة التاسعة، فيما تجمد رصيد ليفربول المتوج باللقب عند 93 نقطة بالمركز الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى