كورة أوروبية

نتيجة | مباراة فرنسا وكرواتيا اليوم 8 سبتمبر 2020 بدوري الأمم الأوروبية

يستعد منتخب فرنسا لاستضافة كرواتيا على استاد فرنسا اليوم الثلاثاء 8-9-2020، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية 2020-2021، ويتطلع الديوك إلى تحقيق انتصاره الثاني، بينما يبحث المنتخب الكرواتي عن فوزه الأول في البطولة.

تدخل فرنسا هذه المباراة بعد فوزها على السويد 1-0 في الجولة الافتتاحية، وسجل نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي الهدف الوحيد للديوك، ورغم المستوى السيء التي ظهرت به فرنسا إلا أنها حققت الثلاث نقاط في النهاية، ويسعى الفريق إلى مواصلة الفوز والتغلب على كرواتيا من أجل تصدر مجموعته والتأهل إلى نصف نهائي دوري الأمم.

وكانت أداء المنتخب الفرنسي في النسخة السابقة من دوري الأمم الأوروبية، غير مقنع، حيث فشل الوصول إلى دور متقدم حيث احتل المركز الثاني في القسم بعد أن جمع سبع نقاط من دور المجموعات، لكن تحسن مستوى فريق ديديه ديشامب بشكل ملحوظ خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020، حيث تصدر مجموعته بعد أن فاز في ثماني مباريات من أصل عشرة وجمع 25 نقطة.

في المقابل، كانت بداية كرواتيا سيئة، حيث افتتح مشوارها في دوري الأمم، بخسارة ثقيلة 4-1 أمام البرتغال يوم السبت الماضي، مما وضعهم تحت ضغط كبير وعليه يجب أن يفوز في هذه المباراة، لكي لا يدخل في حسابات معقدة، خاصة أن النتيجة الإيجابية ضد فرنسا سوف يمنحهم دفعة قوية تضعهم في مركز جيد في المجموعة، قبل المواجهة المقبلة على أرضهم أمام السويد يوم 11 أكتوبر المقبل.

وقد وصلت كرواتيا إلى بطولة كأس أمم أوروبا 2020، بعد أن تصدرت المجموعة الخامسة، وخلال مشورها في التصفيات حصدت 17 نقطة من ثماني مباريات، وفي دوري الأمم 2018-2019 حقق المنتخب الكرواتي فوز وحيد فقط من خمس مباريات، وحل في المرتبة الأخيرة عن المجموعة الرابعة.

وتأتي هذه المواجهة بين فرنسا وكرواتيا، إعادة للاجتماع الأخير عندما التقى الطرفان في نهائي كأس العالم 2018، وفازت حينها فرنسا 4-2 وتُوجت بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخها.

تشكيلة فرنسا: مينيان – دوبوا – فاران – لينجليت – هيرنانديز – نزونزي – كامافينجا – مبابي – جريزمان – مارتيال – بن يدر.

تشكيلة كرواتيا: ليفاكوفيتش – فرساليكو – كالت كار – جيدفاج – باريزيتش – بروزوفيتش – كوفاسيتش – بيرسيتش – كراماريك – ريبيك – بيتكوفيتش.

فرنسا 4 – 2 كراوتيا

انتهى شوط المباراة الأول بتقدم فرنسا بهدفين مقابل هدف، حيث بادر ديان لوفرين التسجيل في الدقيقة 16 لصالح كرواتيا، ثم عدل أنطوان غريزمان النتيجة للديوك في الدقيقة 43، وتقدم المنتخب الفرنسي بعد أن أحرز لاعب المنتخب الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 1+45.

وفي الشوط الثاني، وأدرك جوسيب بريكالو التعادل بعدما سجل الهدف الثاني لكرواتيا في الدقيقة 55، واستعاد المنتخب الفرنسي تقدمه بعد أن أحرز أوباميكانو الهدف الثالث من رأسية، على اثر متابعته لركنية غريزمان.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لفرنسا، بعد أن لمسة الكرة يد بروزوفيتش داخل المنطقة، وتكفل جيرو بتسديدها بنجاح مسجلاً رابع الأهداف في الدقيقة 77، لينتهي اللقاء بفوز الديوك برباعية مقابل هدفين.

وحل المنتخب الفرنسي في المرتبة الثانية بالمجموعة الرابعة بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب البرتغالي الذي فاز على السويد 2-0 في نفس الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى