كورة أوروبية

نتيجة | مباراة فرنسا وكرواتيا اليوم 14 أكتوبر 2020 إياب دوري الأمم الأوروبية

يستقبل منتخب كرواتيا نظيره منتخب فرنسا مساء اليوم الأربعاء 14 أكتوبر 2020، وذلك في منافسات الجولة الرابعة من مباريات الإياب بدوري المجموعات في بطولة دوري الأمم الأوروبية، والتي تجمع الفريقين على ملعب ماكسيمير ستاديون.

كان أداء فرنسا جيداً خلال مشوارها في دور المجموعات، وتتطلع إلى تحقيق الانتصار لتعويض اخفاقها في المباراة الماضية عندما تعادلت مع البرتغال بدون أهداف، كما ينافس منتخب الديوك على صدارة المجموعة الثالثة، التي تحتل فيها مركز الوصافة برصيد 7 نقاط، متساوية مع البرتغال صاحبة الصدارة والتي تتفوق بفارق الأهداف عن الفرنسيين.

وفازت فرنسا على كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة الذهاب بدوري الأمم، والتي أقيمت في الأراضي الفرنسية، لكن هذه المرة لن تكون المباراة سهلة نظراً لأنها خارج الديار، ويتعين على لاعبو المنتخب الفرنسي بمضافة جهودهم واللعب بجدية حتى يخرج منتصراً أمام وصيفة كأس العالم 2018.

في المقابل، نجحت كرواتيا في تحقيق فوز صعب على حساب السويد في الجولة الفائتة من دوري الأمم، وتأمل في التغلب على فرنسا والثأر من الهزيمة في المباراة الأخيرة بين البلدين، ويتواجد المنتخب الكرواتي في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، ويتوجب عليه تحسين موقعه للبقاء في طور المنافسة التي تؤهله إلى الأدوار المقبلة.

وتجدر الإشارة، إلى فرنسا وكرواتيا واجها بعضهما الشهر الماضي في باريس في تكرار لنهائي كأس العالم 2018، وانتهت المباراة بنفس النتيجة 3-2 لصالح فرنسا، كما التقى المنتخبان في سبع مناسبات، ولم تتمكن كرواتيا من الفوز بأي مباراة، كان أفضل إنجاز لهم هو التعادل في مباراتين.

تشكيلة فرنسا: لوريس – بافارد – كيمبيمبي – فاران – ديني – سيسوكو – كانتي – بوجبا – جريزمان – مارتيال – مبابي.

تشكيلة كرواتيا: ليفاكوفيتش – جدواج – لوفرين – فيدا – باريسيتش -مودريتش – كوفاسيتش – فلاسيتش – باساليتش – بيريسيتش – بيتكوفيتش.

فرنسا  2 – 1 كرواتيا

نجح منتخب فرنسا في تحقيق الفوز على كرواتيا بثنائية مقابل هدف، في منافسات الجولة الرابعة من دوري أمم أوروبا.

سجل أنطوان غريزمان الهدف الأول للديوك في الدقيقة الثامنة، قبل أن يعادل نيكولا فلاسيتش للكروات في الدقيقة 65، ثم نجح كليان مبابي تسجيل الهدف الثاني والفوز لفرنسا في الدقيقة 79 من عمر اللقاء.

وبذلك، أصبح في رصيد فرنسا عشرة نقاط في وصافة المجموعة الثالثة، بالتساوي مع البرتغال بنفس الرصيد والتي تتفوق بفارق الأهداف، بينما تجمد رصيد كرواتيا عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى