كورة أوروبية

نتيجة | مباراة فرنسا والسويد اليوم 5 سبتمبر 2020 بدوري الأمم الأوروبية

يخوض منتخب فرنسا مواجهة قوية عندما يحل ضيفاً على السويد مساء اليوم السبت 5/9/2020، ضمن فعاليات المرحلة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة دوري الأمم الأوروبية 2020-2021، والتي ستقام على ملعب فريندز آرينا في السويد، ويتطلع المنتخبان إلى بداية إيجابية للوصول للمرحلة المقبلة من المسابقة.

ويدخل المنتخب الفرنسي حامل لقب كأس العالم 2018، مباراة اليوم ضد السويد، وعينه على تحقيق الفوز وحصد أول ثلاث نقاط، وستكون أمامه مهمة صعبة في احتلال الصدارة، حيث أوقعت القرعة منتخب الديوك في المجموعة الثالثة وهي صعبة بالتأكيد والتي تضم البرتغال وكرواتيا إلى جانب السويد أيضاً.

وكان أداء فرنسا سيئاً في دوري الأمم الأوروبية 2019، حيث فشل في التأهل إلى دور المجموعات، بعد أن جمع سبع نقاط من أربع مباريات ضد هولندا وألمانيا، لكن طرأ تحسن كبير بعد ذلك على فريق المدرب ديدييه ديشامب عندما انتصر في 8 مباريات من مبارياته العشر، وحصد 25 نقطة، خلال مشوارة في تصفيات كأس أمم أوروبا 2020، ودائماً ما يكون المنتخب الفرنسي مرشحاً كالعادة للفوز بالبطولة التي من المقرر أن تقام في يونيو 2021.

في المقابل، كان مشوار السويد جيداً في البطولة الماضية، احتل صدارة المجموعة الثانية، متفوقاً على روسيا وتركيا، وقد تأهلت السويد إلى بطولة أمم أوروبا الصيفية المقبلة، بعد أن قدموا نتائج رائعة في التصفيات، وجاء في المركز الثاني خلف إسبانيا في المجموعة السادسة برصيد 21 نقطة، وسيكون اهتمام السويد الآن هو التحضير لبطولة يورو 2020، من بوابة دوري الأمم، خاصة أنهم فازوا في 6 من آخر سبع مباريات، ويتطلعون إلى الانتصار على فرنسا وجمع الثلاث نقاط.

تشكيلة السويد: روبن أولسن – ميكائيل لوستج – فيكتور ليندلوف – فيليب هيلاندر – أوغستينسون – لارسون – إكدال – أولسون – إميل فورسبيرغ – كوايسون – ماركوس بيرج.

تشكيلة فرنسا: هوغو لوريس – دوبوا – رافائيل فاران – كليمنت لينجليت – فيرلاند ميندي – نغولو كانتي – موسى سيسوكو – أنتوني مارتيال – أنطوان جريزمان – كيليان مبابي – اوليفييه جيرو.

فرنسا 1 – 0 السويد

فازت فرنسا على مضيفتها السويد بهدف نظيف، حيث سجل كيليان مبابي الهدف الوحيد والفوز للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 41 بعد تسديدة مميزة.

بعد هذا الفوز الصعب، أصبح في رصيد فرنسا ثلاثة نقاط، إلى جانب البرتغال والتي تمتلك نفس الرصيد بعد فوزها الكاسح على كرواتيا والتي تصدرت المجموعة الثالثة بفارق الأهداف عن منتخب الديوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى