كورة أوروبية

نتيجة مباراة تشيلسي وبرايتون اليوم 14 سبتمبر 2020 بالدوري الإنجليزي

يبدأ فريق تشيلسي مشواره في الموسم الجديد ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عندما يحل ضيفاً على خصمه برايتون مساء اليوم الاثنين 14/9/220، وذلك ضمن الجولة الأولى من مسابقة البريميرليج 2020-2021.

ويدخل تشيلسي حملته في أول مباراة، بعد أن تعاقد مع العديد من اللاعبين الجدد، من أجل استعادة نجاح الفريق مرة أخرى والمنافسة بشكل أفضل عن المواسم السابقة، وعندما تم تعيين المدرب فرانك لامبارد في أول موسم له، استطاع أن ينهي البلوز المركز الرابع برصيد 66 نقطة، ليقوده إلى المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا العام القادم.

وكان تشيلسي خسر كأس الاتحاد الإنجليزي أمام آرسنال الشهر الماضي، رغم ذلك إلا أن هناك بعض الإيجابيات، خاصة أنه تعاقد مع لاعبين من الطراز الرفيع، أبرزهم تيمو فيرنر من لايبزيغ الألماني، وكاي هافيرتز من ليفركوزن، ومن المتوقع أن يشارك الثنائي الجديد في مباراة اليوم أمام برايتون.

في المقابل، ختم برايتون موسمه الماضي، بالمركز الخامس عشر، ويريد أن يحسن من تواجده هذه المرة للبقاء في الدوري الممتاز للعام الثاني على التوالي، وقد استقطب برايتون جويل فيلتمان وآدم لالانا، من أجل تحسين مستوى الفريق والمنافسة على الجزء العلوي من جدول الترتيب على أقل تقدير.

تشكيلة تشيلسي: كيبا – الونسو – كريستنسن – زوما – جيمس – كانتي – جورجينهو – مونت – لوفتس تشيك – كاي هافرتز – فيرنر.
تشكيلة برايتون: رايان – مارش – دانك – ويبستر – بن وايت – لامبتي – الزاتي – بيسوما – لالانا – تروسارد – موباي.

تشيلسي 3 – 1 برايتون

بادر تشيلسي بتسجيل أول أهداف اللقاء، عبر اللاعب جورجينيو من ركلة جزاء في الدقيقة 23، حيث انتهى الشوط الأول بهدف لصالح البلوز.

وفي الفترة الثانية، أدرك تورساد التعادل لفريق برايتون في الدقيقة 54، ولم تدم فرحة أصحاب الأرض كثيراً، ليحرز رييس جيمس الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 56، قبل أن ينهي كورت زوما بتسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 66.

وبذلك، جمع تشيلسي الثلاث نقاط الأولى له في مباراته الافتتاحية للموسم الجديد من الدوري الإنجليزي، وتنتظر تشيلسي مباراة نارية مع ليفربول حامل اللقب في الجولة الثانية من المسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى