كورة أوروبية

نتيجة | مباراة برشلونة وإشبيلية اليوم 4 أكتوبر 2020 بالدوري الإسباني

يستقبل برشلونة خصمه إشبيلية على ملعب كامب نو مساء اليوم الأحد 4 أكتوبر 2020، في قمة مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ويتطلع الفريق الكتالوني إلى الحفاظ على بدايته المثالية في الموسم الجديد تحت قيادة مدربه رونالد كومان.

وكان برشلونة حقق الفوز في مباراتيه الماضيتين على فياريال بنتيجة 4-0، وهي المباراة الأولى التي افتتح بها موسم الليجا على ملعبه، ثم واجه سيلتا فيجو خارج الديار وهزمه 3-صفر، علماً أن برشلونة بدأ من الجولة الثالثة، وذلك بعد أن تم تأجيلها بسبب مشاركته المتأخرة في دوري أبطال أوروبا، وما تبعها من أزمات كبيرة، أبرزها طلب ميسي الرحيل عن النادي، وتعيين مدرب جديد، وخروج العديد من الأسماء الكبيرة، لكن البداية تبدو موفقة للمنافسة على الألقاب هذا الموسم.

أما فريق إشبيلية الذي يدربه الإسباني جوليان لوبتيجي، استهل بدايته بالفوز في الجولتين الماضيتين، بدأ بالانتصار على فريق قادش الصاعد حديثاً بنتيجة 3-0، قبل أن يفوز على ليفانتي بصعوبة بهدف دون مقابل، ليحصد بذلك ست نقاط من مباراتين، ويأتي ذلك بعد الهزيمة المؤلمة التي تلقاها الفريق الأندلسي وخسارته لكأس السوبر الأوروبي أمام بايرن ميونخ، إلا أنه فاز مع لوبيتيجي بلقب الدوري الأوروبي على حساب إنتر الإيطالي، وينافس إشبيلية هذا الموسم على التشبث في المراكز الأولى في جدول ترتيب الليجا.

يدخل الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة المباراة أمام إشبيلية بالتشكيلة الأساسية التي خاض بها الجولات السابقة، وسيكون الغائب الوحيد هو كليمنت لينجليت الذي تعرض للإيقاف لمباراة واحدة، بعد تلقيه البطاقة الحمراء في المباراة الماضية، كما يتواصل غياب الحارس الأساسي تير شتيجن والظهير صامويل أومتيتي وكلاهما لا يزالان تحت التعافي، بينما يفتقد إشبيلية لثلاث لاعبين، بريان جيل وكارلوس فرنانديز و بابلو بيريز.

تشكيلة برشلونة الرسمية: نيتو – البا – بيكيه – اراخو – روبيرتو – دي يونغ – بوسكيتس – كوتينهو – فاتي – غريزمان – ميسي.

تشكيلة إشبيلية الرسمية: بونو – اكونيا – كوندي – دييغو كارلوس – خيسوس نافاس – جوردان – فرناندو – راكيتيتش – اوكامبوس – دي يونغ – سوسو.

برشلونة 1 – 1 إشبيلية

انتهت المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي بين برشلونة وإشبيلية، حيث سجل هدف الفريق الأندلسي لوك دي يونج في الدقيقة الثامنة، ثم عادل البرازيلي كوتينيو النتيجة للبرسا في الدقيقة العاشرة.

وبتلك النتيجة، أصبح في رصيد برشلونة سبعة نقاط من ثلاث مباريات فاز اثنتين وتعادل وحيد، بالتساوي مع إشبيلية أيضاً بنفس الرصيد، كما تصدر نادي ريال مدريد جدول ترتيب الليجا بعدما هزم ليفانتي بهدفين ورفع رصيده إلى 10 نقاط جمعها من الفوز في ثلاث مباريات وتعادل في مباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى