كورة أوروبية

نتيجة | مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند اليوم 30 سبتمبر 2020 بكأس السوبر الألماني

يترقب عشاق الكرة الألمانية حول العالم، قمة نارية بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، والتي ستدور بين الفريقين ضمن نهائي كأس السوبر الألماني، والتي ستقام مساء اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020 على ملعب أليانز أرينا.

ويتطلع بايرن ميونخ إلى إضافة المزيد من الألقاب إلى خزائنه، عندما يواجه بوروسيا دورتموند في كأس السوبر الألماني، حيث تحقق النادي البافاري بقيادة فانسي فليك أربعة ألقاب هذا الموسم الماضي، بعد أن قدم فريقه موسم مميز جداً، حصد فيه الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا، لكن هذه المباراة سوفي دخلها بايرن بعد هزيمة ثقيلة تعرض لها في قبل يومين على يد هوفنهايم بنتيجة 4-1 في الدوري المحلي.

وكانت هذه الخسارة الأولى لفريق بايرن ميونخ بعد 32 مباراة لم يهزم فيها منذ ديسمبر الماضي، لكن الهزيمة جاءت بعد ثلاث أيام من فوزهم على إشبيلية في كأس السوبر الأوروبي، ويتعين عليهم العودة إلى الطريق الصحيح.

بالنسبة لفريق بوروسيا دورتموند الذي دائماً ما يكون خصم صعب على غريمه بايرن ميونخ، وهما الناديان الأكثر قوة في الكرة الألمانية، فقد منى دورتموند بهزيمة أمام فريق أوجسبورج بنتيجة هدفين دون رد، ويدرك أن الفوز على بايرن سوف يعطي له دفعة كبيرة في مشواره الموسمي، علماً ان المباراة الماضية التي جمعتهما على نفس كأس السوبر النسخة الماضية، انتهت لصالح بوروسيا دورتموند، فهل يفعلها مرة أخرى ويكرر فوزه البافاريين هذه الليلة.

تشكيلة بايرن ميونخ: مانويل نوير – نيكولاس زوله – لوكاس هيرنانديز – بنجامين بافارد – الفونسو ديفيز – خافي مارتينز – جوشو كيميتش – توليسو – توماس مولر – كينغسلي كومان – ليفاندوفسكي.

تشكيلة بروسيا دورتموند: هيتز – اكانجي- هوملز – جان – باسلاك – ديلايني – داوود – مونييه -رويس – هالاند – براندت.

بايرن ميونخ 3 – 2 بروسيا دورتموند

تغلب نادي بايرن ميونخ على خصمه وغريمه التقليدي بروسيا دورتموند بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتُوج البافاري بلقب كأس السوبر الألماني.

ويعد هذا اللقب الخامس لفريق بايرن ميونخ هذه السنة، بعد تتويجه بأربعة ألقاب، وهي الدوري والكأس المحليين، ودوري الأبطال والسوبر الأوروبي.

وسجل أهداف بايرن ميونخ، كورينتين في الدقيقة 18، وتوماس مولر في الدقيقة 32، وتمكن جوليان براندت لاعب بايرن من تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 39، لتنتهي الحصة الأولى بتقدم بايرن 2-1.

وسجل دورتموند هدف التعادل في الدقيقة 55 من عمر الشوط الثاني، عبر هالاند، ونجح جوشوا كيميتش في تسجيل هدف الفوز الثالث لبايرن ميونخ في الدقيقة 82.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى