كورة أوروبية

نتيجة | مباراة إيطاليا وهولندا اليوم 14 أكتوبر 2020 إياب دوري الأمم الأوروبية

تتجه أنظار عشاق الكرة الأوروبية إلى متابعة مباراة إيطاليا وهولندا في قمة مباريات اليوم الأربعاء 14 أكتوبر 2020، بالجولة الرابعة من منافسات إياب دور المجموعات في بطولة دوري الأمم الأوروبية، والتي ستجمع المنتخبين على ملعب سان سيرو في الأراضي الإيطالية.

يمر المنتخب الهولندي بحالة من عدم الاستقرار، لم يحقق الفريق تحت قيادة مدربه الجديد فرانك دي بور أي فوز، حيث تولى تدريب الطواحين خلفاً لرونالد كومان، وخسر أول لقاء أمام المكسيك في مباراة ودية الأسبوع الفائت، لذلك يبحث عن أول انتصار مع فريقه الوطني.

تبحث هولندا عن العودة لسكة الانتصارات واستعادة توازنها عندما تلتقي بمنخب إيطاليا هذا اليوم، خاصة بعد فشلها في تحقيق الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة بدوري الأمم، وفاز المنتخب الهولندي على بولندا بهدف دون رد في مباراته الأولى عن المجموعة الأولى الشهر الماضي، قبل تخسر بهدف على أرضها أمام إيطاليا في مباراة الذهاب، وفي المباراة الماضية تعادلت سلبياً مع البوسنة والهرسك.

وتتواجد هولندا في المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن إيطاليا صاحبة الصدارة، ويجب على الهولنديين اللعب بكل قوة لرد الاعتبار من الهزيمة التي تلقتها ذهاباً على يد إيطاليا، من أجل انتزاع الصدارة والمضي قدماً نحو التقدم لنهائيات المسابقة.

ويخوض المنتخبان هذه المواجهة بعد التعادل السلبي في مبارياتهم بالجولة الماضية، و يتطلعان للعودة إلى طرق الفوز، حيث تحتل إيطاليا حاليًا صدارة المجموعة بعد أن حصلت على خمس نقاط من ثلاث مباريات، ولم يتذوق فريق المدرب روبرتو مانشيني طعم الهزيمة في نسخة هذا العام من المسابقة، فازت على هولندا 1-0 وتعادله في مباراتين آخرها أمام بولندا.

يبدو أن هولندا تواجه صعوبة كبيرة عندما تواجه إيطاليا، فبعد 22 مواجهة بين هذين البلدين، فاز الاتزوري بـ 9 مباريات وتلقى الهزيمة في ثلاث مواجهات، والفوز الأخير للطواحين على إيطاليا كان بثلاثة أهداف لصفر في كأس أمم أوروبا “يورو 2008”.

تشكيلة إيطاليا: دوناروما – سبيناتزولا – كيليني – بونوتشي – دي امبروزيو – فيراتي – جورجينو – باريلا – بيلجريني – ايموبيلي – كييزا.

تشكيلة هولندا: سيلسين – بليند – دي فري – فان دايك – هاتيبور – فينالدوم – فرينكي دي يونغ – فان دي بيك – مالين – ديباي – بيرخاوس.

ايطاليا 1 – 1 هولندا

انتهت المباراة بين إيطاليا وهولندا بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ضمن اللقاء الذي جمعهما في منافسات دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

بادر المنتخب الإيطالي بالتسجيل عبر لورنزو بيليغريني في الدقيقة 16، وأدرك دوي فان دي بيك التعادل لمصلحة هولندا في الدقيقة 25.

وفي المباراة الأخرى ضمن نفس الجولة، حقق منتخب بولندا فوزاً عريضاً على البوسنة والهرسك بثلاثة أهداف نظيفة، سجلها مهاجم بايرن ميونخ ليفاندوفسكي.

بهذه النتائج، صعدت بولندا إلى صدارة المجموعة الرابعة بعدما رفعت رصيدها إلى 7 نقاط، فيما حل منتخب إيطاليا ثانياً بست نقاط، وهولندا ثالثاً بخمس نقاط، والبوسنة المركز الأخير بنقطتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى