كورة أوروبية

نتيجة | مباراة إنتر ميلان وميلان اليوم 17 أكتوبر 2020 في الدوري الإيطالي

يترقب عشاق الكرة الإيطالية المواجهة المنتظرة بين الإنتر وميلان في ديربي ميلانو الشهير، والتي ستقام على ملعب سان سيرو مساء اليوم السبت 17 أكتوبر 2020، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي موسم 2020-2021 لكرة القدم.

كانت بداية إنتر رائعة في الموسم الجديد، حيث حقق فوزين من أصل ثلاث مباريات حتى الآن، بدأها بالفوز على فيورنتينا 4-3 في الجولة الأولى، تلاه فوز آخر على بينفينتو 5-2، ثم تعادل النيرازوري 1-1 مع لاتسيو في المباراة الأخيرة، ويأمل الإنتر في تصحيح المسار والعودة لطريق الفوز من بوابة جاره اللدود، ويقع إنتر في المركز الخامس برصيد 7 نقاط.

في المقابل، افتتح اي سي ميلان الدوري الإيطالي هذا الموسم، بثلاث انتصارات، فاز الروسونيري 2-0 على بولونيا وكروتوني بنفس النتيجة، قبل أن يحقق فوزه الثالث بنتيجة 3-0 على نادي سبيتسيا، ويمر ميلان بمرحلة جيدة، حيث طرأ تحسن كبير على مستوى ونتائج الفريق بعد التعاقد مع عدد من اللاعبين الجيدين، الفريق لم يخسر منذ بداية الموسم حتى الآن، حيث يتواجد حالياً في المركز الثاني في جدول الترتيب وبفارق الأهداف عن أتالانتا المتصدر.

تاريخ مواجهات إنتر ميلان وميلان بالدوري

يتمتع الخصمين بتاريخ طويل من المواجهات، حيث يعود تاريخ أول مباراة بينهما إلى 10 يناير 1909، وفاز فيها ميلان 3-2، بينما تعتبر هذه المواجهة أو الديربي رقم 56 في مسابق الدوري الإيطالي، وسجل الفريقين متكافئ لكل منهما 22 انتصار، فيما انتهت 11 مباراة بالتعادل حتى الآن.

وكانت آخر مرة التقى فيها الفريقان في 9 فبراير 2020 ، عندما فاز إنتر 4-2 في مباراة مثيرة، لذلك من المتوقع أن يكون ديربي ميلانو أكثر إثارة في بداية موسم الدوري الإيطالي الجديد 2020-2021.

تشكيلة ميلان الأساسية: دوناروما – كالابريا – كايير – رومانيولي – ثيو هيرناندز – بن ناصر- كيسيي – ساليمايكرز – تشالهاناوجلو – لياو – زلاتان إبراهيموفيتش.

تشكيلة إنتر ميلان: سمير هاندانوفيتش – دانيلو دامبروسيو – ستيفان دي فري – أليكساندر كولاروف – أشرف حكيمي – مارسيلو بروزوفيتش – أرتورو فيدال – نيكولو باريلا – وإيفان بيريسيتش – روميلو لوكاكو – لاوتارو مارتينيز.

انتر ميلان 1 – 2 ميلان

انتهت المباراة بفوز اي سي ميلان بهدفين مقابل هدف، سجل ثنائية الروسينيري المهاجم زلاتان إبراهيموفيتش في الدقائق 13 و 16، فيما سجل هدف إنتر الوحيد روميلو لوكاكو في الدقيقة 29.

بهذا الفوز، رفع اي سي ميلان رصيده إلى 12 نقطة في صدارة جدول ترتيب الكالتشيو، فيما توقف رصيد الإنتر عند 7 نقاط في المركز السادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى