كورة أوروبية

نتيجة | مباراة البرتغال وفرنسا اليوم 11 أكتوبر 2020 بدوري الأمم الأوروبية

تستضيف فرنسا نظيرتها البرتغال في أهم مباريات اليوم الاحد 11 أكتوبر 2020 من الجولة الثالثة للمجموعة 3 لمسابقة دوري الأمم الأوروبية 2020-2021 لكرة القدم، ويسعى المنتخبين إلى مواصلة نتائجهم الرائعة والبحث عن انتصار آخر يسهل عليهم التقدم للمرحلة المقبلة من البطولة.

يدخل منتخب البرتغال مباراة اليوم أمام فرنسا، وهو قادم من تعادل سلبي مع إسبانيا في لقاء ودي أقيمت بينهما يوم الأربعاء الماضي، لكن هذه المباراة لن تكون مهمة بدرجة مواجهة الليلة، نظراً لأن المنتخبين يسعيان إلى تحقيق الانتصار الثالث على التوالي، وكان رفاق النجم كريستيانو رونالدو قد حصدوا ست نقاط من الفوز في مباراتين، كانت على كرواتيا 4-1 في 5 سبتمبر الماضي، ثم الفوز خارج الديار على السويد بثنائية نظيفة، ليعتلي صدارة المجموعة الثالثة بفارق الأهداف عن المنتخب الفرنسي.

وفازت البرتغال بالنسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية 2018-2019، بعد قدمت أداءً رائعاً خلال مشوارها آنذاك، فازت في نصف النهائي على سويسرا، وفي المباراة النهائية سجلاً فوزاً بهدف نظيف على هولندا.

على الجانب الأخر، ستكون فرنسا أمام اختبار حقيقي عندما تواجه حامل اللقب، حيث افتتحت مشوارها في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم 2020-21 بفوزها على السويد 1-0 في 5 سبتمبر، حيث سجل كيليان مبابي الهدف الوحيد في المباراة في سولنا، وبعد ثلاثة أيام فازت على كرواتيا 4-2.

ويمتلك المنتخب الفرنسي ست نقاط مثل البرتغال لكن الديوك في المركز الثاني متأخراً بالأهداف، كما يدخل حامل لقب كأس العالم 2018، اللقاء بمعنويات عالية جداً خاصة بعد اكتساح أوكرانيا بسباعية لهدف في المباراة الودية التي لعبت يوم الأربعاء المنصرم، ويسعى المنتخب الفرنسي للبناء على نتائجه السابقة وانتزاع الصدارة من البرتغال لمواصلة حملته المميزة في دوري الأمم.

تشكيلة منتخب البرتغال: باتريسيو – غيريرو – دياز – بيبي – سيميدو – دانييلو – كارفالهو – جواو – برونو – بيرناردو – رونالدو.
تشكيلة منتخب فرنسا: لوريس – بافارد – فاران – كيمبيمبي – هيرنانديز – كانتي – رابيوت – بوجبا – غريزمان – جيرود – مبابي.

البرتغال 0 – 0 فرنسا

انتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف بين البرتغال وفرنسا، والتي أقيمت ضمن مواجهات المرحلة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية.

وبذلك، فشل المنتخب الفرنسي في رد الاعتبار والانتقام من البرتغال، التي هزمتها في نهائي كأس الأمم الأوروبية 2016.

وتقاسم المنتخبين نقاط المجموعة الثالثة، لكل فريق 7 نقاط، إلا ان المنتخب البرتغالي يتصدر المجموعة بتفوقه بفارق الأهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى