كورة أوروبية

نتيجة | مباراة إسبانيا وسويسرا اليوم 10 أكتوبر 2020 بدوري الأمم الأوروبية

يعود المنتخب الإسباني إلى منافسات دوري الأمم الأوروبية، عندما يستضيف منتخب سويسرا على ملعب ألفريدو دي ستيفانو مساء اليوم السبت 10 أكتوبر 2020، ضمن الجولة الثالثة من البطولة الأوروبية.

تتطلع إسبانيا إلى تحقيق الفوز في هذا اللقاء من أجل مواصلة تقدمها في مسابقة دوري الأمم، حيث يحتل الماتادور صدارة المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط من المباراتين الماضيتين، ويسعى أمام سويسرا إلى تعزيز صدارته والتاهل إلى الدور التالي.

وبدأت إسبانيا مشوارها في دوري الأمم الأوروبية، بالتعادل 1-1 مع ألمانيا في بداية سبتمبر الماضي، قبل أن تكتسح أوكرانيا وتفوز عليها برباعية نظيفة، وكان فريق المدرب لويس إنريكي قد خاض مباراة ودية أمام المنتخب البرتغالي وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، وكانت المباراة بمثابة استعداداً للمرحلة المقبلة.

بالنظر إلى مستوى المنتخب الإسباني في السنوات الأخيرة، فهو لم يخسر في جميع المسابقات منذ الهزيمة أمام كرواتيا في نسخة 2018-2019 في دوري الأمم، وهي سلسلة امتدت لـ 14 مباراة بدون خسارة.

في المقابل، كان منتخب سويسرا الذي بدأ مشواره في دوري الأمم الأوروبية 2020-2021، بشكل سيء، حيث فشل في بتحقيق الفوز في المباراتين السابقتين، أولها أمام أوكرانيا وخسرها بنتيجة 2-1 في سبتمبر الماضي، قبل أن يتعادل أمام ألمانيا بهدف لمثله ويحصد نقطة واحدة فقط، فهو متذيل ترتيب المجموعة، كما تخوض سويسراً المباراة بعد هزيمتها 2-1 أمام كوراتيا في لقاء ودي جمعهما يوم الأربعاء الفائت، وبالتالي يتطلع إلى تحسين أداءه ونتائجه للبقاء على حظوظه في التأهل للدور المقبل، رغم أنه سيواجه إسبانيا وألمانيا خارج أرضه.

إسبانيا 1 – 0 سويسرا

تغلب المنتخب الإسباني على ضيفه منتخب سويسرا بهدف دون مقابل، ضمن فعاليات الجولة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية.
وأحرز هدف المباراة الوحيد والفوز للماتادور اللاعب ميكيل أوريازابال في الدقيقة 14.

وبذلك، عزز المنتخب الإسباني صدارته للمجموعة ورفع رصيده إلى 7 نقاط، بينما توقف رصيد سويسرا عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى