كورة أوروبية

نتيجة | مباراة إسبانيا وأوكرانيا اليوم 13 أكتوبر 2020 إياب دوري الأمم الأوربية

يتطلع منتخب إسبانيا إلى تعزيز صدارته، عندما يحل ضيفاً على أوكرانيا مساء اليوم الثلاثاء 13/10/2020، وذلك ضمن الجولة الرابعة من مباريات الإياب لمنافسات دور المجموعات في بطولة دوري الأمم الأوروبية 2020-2021، والتي تجمع المنتخبين على ملعب “مجمع أولمبيسكي الوطني الرياضي” في الأراضي الأوكرانية.

تؤدي إسبانيا بشكل جيد في هذه البطولة، وتسعى إلى التغلب على أوكرانيا ومواصلة انتصاراتها المتتالية، من أجل إحكام قبضتها على المجموعة الرابعة، وتدخل هذه المباراة بعد فوزها بهدف نظيف على سويسرا يوم السبت الماضي وسجل ميكيل أويارزابال الهدف الوحيد للماتادور.

وافتتح فريق المدرب لويس إنريكي مشواره في دوري الأمم، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام ألمانيا، قبل الفوز بالجولة الثانية على أوكرانيا في مباراة الذهاب 4-0 في المباراة التي أقيمت على أرضه في 6 سبتمبر الماضي، ويتصدر المنتخب الإسباني المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط، بفارق نقطتين عن ألمانيا صاحبة المركز الثاني، يليها أوكرانيا ثالثاً برصيد ثلاث نقاط.

وما يزال منتخب إسبانيا محافظاً على سجله الخالي من الهزائم، فبعد أن ضمن التأهل إلى بطولة أمم أوروبا “يورو 2020″، فاز في تسع مباريات من أصل عشرة، فهي لم تخسر في جميع المسابقات، وكانت آخر خاسرة أمام كرواتيا في النسخة الأولى من دوري الأمم 2018-2019، لتصل إلى 15 مباراة بدون هزيمة.

من ناحية أخرى، تبدو أوكرانيا في موقف صعب بسبب أداءها ونتائجها المتواضعة، حيث يحتل المنتخب الأوكراني المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط جمعها من فوز وحيد فقط، وخسرت مباراتين أمام إسبانيا وألمانيا، ويجب عليها الانتصار في مباراة اليوم حتى تُبقي على حظوظها في حجز بطاقة التأهل للنهائيات دوري الأمم، لكن فرصها ضئيلة كون الصراع محتدم بين الألمان والإسبان في المجموعة الرابعة، وتأتي أوكرانيا إلى مواجهة المنتخب الإسباني بعد هزيمتها بثلاث أهداف لهدف على يد المنتخب الألماني.

تشكيلة إسبانيا: دي خيا – نافاس – راموس – توريس – ريغيلون – ميرينو – كاناليس – هيرنالديز – مورينو – تراوري – فاتي.

تشكيلة أوكرانيا: بوشان – كارافاييف – زابارني – ميكولينكو – سوبول – يارمولينكو – مالينوفسكي – سيدورشوك – كوفالينكو – تسيغانكوف – يارمشوك.

إسبانيا 0 – 1 أوكرانيا

تكبدت إسبانيا أول هزيمة لها في دوري الأمم هذا الموسم، بعد هزيمتها 1-0 أمام أوكرانيا في كييف، في الجولة الرابعة من مباراة إياب دور المجموعات من المسابقة الأوروبية.

وسجل البديل فيكتور تسيهانكوف الهدف الوحيد في المباراة لمصلحة المنتخب الأوكراني، حيث تمكن من إحراز الهدف بعد تمريرة من أندريه يارمولينكو مهاجم وست هام ليودعها فيكتور في مرمى ديفيد دي خيا.

وكان المنتخب الإسباني أكثر استحواذ على الكرة، لكنه فشل في تجاوز أصحاب الأرض ولم يخلق فرص حقيقية على المرمى.

رغم الخسارة، بقية إسبانيا في صدارة المجموعة الرابعة حيث تجمد رصيدها عند سبع نقاط، خاصة بعد التعادل المثير لألمانيا 3-3 مع سويسرا ضمن نفس الجولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى