كورة أوروبية

نتيجة | مباراة إسبانيا وأوكرانيا اليوم 6 سبتمبر 2020 دوري الأمم الأوروبية

تستضيف إسبانيا نظرتها أوكرانيا اليوم الأحد 6-9-2020 على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، ويتطلع المنتخب الإسباني إلى تحقيق أول فوز له في المسابقة، بعد تعادله في المباراة الافتتاحية.

ويدخل منتخب إسبانيا اللقاء، بعد تعادله 1-1 في المباراة الافتتاحية أمام ألمانيا يوم الخميس الماضي، وكان الماتادور قريب من الخسارة لولا تسجيل هدف التعادل في وقت قاتل عن طريق خوسيه جايا في الدقيقة 95، ويسعى فريق المدرب إنريكي إلى تحقيق انتصاره الأول من أجل الوصول إلى أربع نقاط قبل المباراتين المقبلتين المقرر لها الشهر المقبل.

وكانت نتائج إسبانيا في الأعوام الماضية، جيدة إلى حد ما، حيث تمكنت من التأهل إلى بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020” التي تم تأجيلها إلى الصيف المقبل، حيث فازت في 9 مباريات من أصل عشرة، ولم يخسر لاروخا أي من مبارياته منذ خسارته على يد كرواتيا في دوري الأمم في 2018-2019.

في المقابل، بدأت أوكرانيا مشوارها في دوري الأمم بشكل جيد، حيث فازت على سويسرا في الجولة الافتتاحية 2-1، وتتصدر مجموعتها بثلاث نقاط، وتبحث عن نتيجة إيجابية وحصد ثلاث نقاط أخرى أمام العملاق الإسباني، وتأهل المنتخب الأوكراني إلى كأس الأمم الأوروبية الصيف المقبل، بعد مشوار ممتاز في التصفيات، ولم تخسر في الثماني مباريات التي خاضتها في تلك المرحلة، واستطاعت أوكرانيا أن تتقدم على البرتغال في فترة التصفيات المؤهلة لنهائيات يورو 2020.

تشكيلة إسبانيا: ديفيد دي خيا – داني كارفاخال – سيرجيو راموس – باو توريس – خوسيه جايا – رودري – فابيان رويز – تياجو ألكانتارا – فيران توريس – رودريجو مورينو – أنسو فاتي.

تشكيلة أوكرانيا: أندريه بياتوف – بوهدان ميخايليشنكو – ميكولا ماتفينكو – سيرهي كريفستوف – أولكسندر تيمشيك – أولكسندر زينتشينكو – تاراس ستيبانينكو – روسلان ميلينوفسكي – يفهين كونوبليانكا – جونيور مورايس – أندريه يارمولينكو.

إسبانيا 4 – 0 أوكرانيا

افتتح راموس التسجيل مبكراً، من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة، احتسبها الحكم لصالح الشاب أنسو فاتي.

وعاد القائد سيرجيو راموس وأضاف الهدف الثاني عند الدقيقة 29 من رأسية رائعة، صنعها زميله داني أولمو، وعزز أنسو فاتي النتيجة وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 32 بعد تسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء، وقبل نهاية الوقت الأصلي بست دقائق ختم البديل فيران توريس بالهدف الرابع في الدقيقة 84، لتنتهي المباراة بفوز الماتادور برباعية نظيفة.

بتلك النتيجة، تصدرت إسبانيا المجموعة الرابعة بعد أن ارتفع رصيدها إلى أربع نقاط، بينما تجمد رصيد أوكرانيا عند ثلاث نقاط في المركز الثاني، علماً أن المنتخب الألماني سقط في فخ التعادل 1-1 أمام سويسرا ضمن نفس المجموعة لتحل في المركز الثالث بنقطتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى