كورة أوروبية

نتيجة | مباراة ألمانيا وأوكرانيا اليوم 10 أكتوبر 2020 بدوري الأمم الأوروبية

يبحث منتخب ألمانيا عن الفوز الأول في مشوارها بدوري الأمم الأوروبية، عندما تواجه أوكرانيا مساء اليوم السبت 10 أكتوبر 2020، على ملعب “مجمع أولمبيسكي الوطني الرياضي” في كييف، وذلك ضمن منافسات المجموعة الرابعة من الجولة الثالثة لدوري أمم أوروبا 2020-2021 لكرة القدم.

ويحتل المنتخب الألماني حالياً المرتبة الثالثة في المجموعة الرابعة من القسم الأول، بعد حصده نقطتين فقط من أول مباراتين له في المسابقة، حيث بدأ مشوارهم في دوري الأمم الأوروبية بالتعادل مع إسبانيا 1-1، ثم تلاه تعادلاً آخر أمام سويسرا بنفس النتيجة، وهذا يدل على أن المانشافت سيكون أمامه ضغط كبير حتى يحقق الانتصار والمنافسة على صدارة المجموعة لكي يحيي حظوظه للوصول إلى أدوار متقدمة في دوري الأمم.

استطاعت ألمانيا أن تحجز مكان لها في كأس أمم أوروبا “يورو 2020” ، بعدما فازت في سبع مباريات من أصل ثمانية لتحتل صدارة المجموعة الثالثة متفوقة على هولندا بنفس المجموعة، علماً أنه تم تأجيل يورو 2020 إلى صيف العام المقبل بسبب جائحة كورونا.

بينما حقق منتخب أوكرانيا بداية جيدة، حيث استهلت مشوارها في دوري الأمم بفوزها على سويسرا 2-1 على أرضها في 3 سبتمبر الماضي، لكن بعد هذا الفوز، عانى فريق أندريه شيفتشينكو من هزيمتين ثقيلتين، منها الخسارة 4-0 أمام إسبانيا الشهر الماضي في دوري الأمم، وأعقب ذلك الخسارة 7-1 على يد فرنسا في مباراة ودية في وقت سابق من هذا الأسبوع، ويحتل المنتخب الأوكراني المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، ويأمل في تحقيق نتيجة إيجابية أمام العملاق الألماني.

ألمانيا 2 – 1 أوكرانيا

نجح المنتخب الألماني في تحقيق انتصاره الأول في دوري الأمم الأوروبية بفوزه بنتيجة هدفين مقابل هدف على مضيفه المنتخب الأوكراني.

وانتهى الشوط الاول بتقدم ألمانيا بهدف نظيف، سجله ماتياس جينثير في الدقيقة 20، وكان أداء الفريقين متوسط المستوى في الحصة الأولى.

وفي الشوط الثاني، أضاف ليون جوريتسكا الهدف الثاني في الدقيقة 49، وسجل روسلان مالينوفسكي هدف أوكرانيا الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 77 من عمر المباراة.

بعد هذا الفوز، صعدت ألمانيا إلى المركز الثاني في المجموعة الرابعة، حيث رفعت رصيدها إلى خمس نقاط، فيما تجمد رصيد أوكرانيا عند ثلاث نقاط لتتراجع إلى المركز الثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى