كورة أوروبية

نتيجة | مباراة مانشستر سيتي وآرسنال اليوم 17 أكتوبر 2020 في الدوري الإنجليزي

يستضيف مانشستر سيتي منافسه آرسنال مساء اليوم السبت، على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الأسبوع الخامس من الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2020-21 لكرة القدم.

لم تكن بداية مانشستر سيتي جيدة في انطلاقته بالدوري الإنجليزي للموسم الجديد، نجح الفريق في تحقيق فوز واحد فقط، وتعادل وخسارة واحدة من الثلاث مباريات الأولى التي خاضها حتى الآن، ويحتل فريق المدرب بيب جوارديولا المرتبة 11 برصيد 4 نقاط.

واستهل مانشستر ستي مشواره عندما تغلب على ولفرهامبتون 2-1، ثم خسرو 5-2 على يد ليستر سيتي، قبل أن يتعادل 1-1 مع ليدز يونايتد في المرة الأخيرة، ويأمل السيتيزن في لملمة أوراقه وتصحيح أخطائه واستعادة الانتصارات لكي يبقى في المنافسة بين الأربعة الكبار في ترتيب الدوري.

بينما كان آرسنال في حالة أفضل قبل فترة التوقف الدولي، حقق المدفعجية ثلاث انتصارات وخسارة واحدة فقط من مبارياتهم الأربعة السابقة في الدوري، ويتواجد آرسنال في المركز الخامس برصيد 9 نقاط.

وحقق فريق المدرب مايكل أرتيتا، أول انتصار في مباراته الافتتاحية 3-0 على فولهام، و2-1 على وست هام وشيفيلد يونايتد بنفس النتيجة، وجاءت هزيمتهم الوحيدة أمام بطل الدوري الإنجليزي الحالي ليفربول بثلاثة أهداف لهدف.

يتمتع مانشستر سيتي بأفضلية واضحة على آرسنال في المواجهات السابقة، حيث التقى الفريقان 36 مرة في الدوري الإنجليزي، فاز سيتي بـ 17 مقابل 12 وانتهت 7 لقاءات بالتعادل، وكانت المواجهة الأخيرة بينهما في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في يوليو الماضي، حيث تغلب أرسنال حينها 2-0، سجل الثنائية بيير إيميريك أوباميانج ليتوج الجانرز باللقب.

تشكيلة مانشستر سيتي: إيدرسون – ووكر – دياز – آكي – كانسيلو – بيرناندو – رودري – فودين – محرز – ستيرلنغ – أجويرو.

تشكيلة آرسنال: لينو – بيليرين – هولدينج – جابرييل – تيرني – سيبايوس- تشاكا – ساكا – ويليان- بيبي – أوباميانغ.

مانشستر سيتي 1 – 0 آرسنال

حقق مانشستر سيتي فوز صعب على أرضه على حساب ضيفه آرسنال، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الاتحاد في منافسات الدوري الإنجليزي.

ويعود الفضل بهذا الفوز، إلى رحيم ستيرلينج الذي سجل هدف المباراة الوحيد لصالح السيتي في الدقيقة 23 من زمن الشوط الأول.

ورفع سيتي رصيده إلى سبع نقاط في المرتبة العاشرة بجدول الترتيب، فيما بقية آرسنال في المركز الخامس برصيد 9 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى