كورة أوروبية

نتيجة | مباراة ليفربول وتشيلسي اليوم 20 سبتمبر 2020 بالدوري الإنجليزي

تتجه أنظار عشاق الكرة الإنجليزية إلى ملعب ستامفورد بريدج، عندما يستضيف تشيلسي خصمه ليفربول اليوم الأحد، في قمة مباريات الجولة الثانية من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز 2020-2021.

يدخل ليفربول حامل اللقب مواجهة تشيلسي في أول اختبار مبكر من الموسم الجديد، يسعى خلالها إلى تحقيق الانتصار وحصد الثلاث نقاط، للبدء بحملة الدفاع عن لقبه الذي توج به الموسم الماضي بعد انتظار دام 30 عاماً، واستهل الريدز مشواره في الدوري الإنجليزي في الموسم الجديد، بفوز صعب 4-3 على فريق ليدز يونايتد الصاعد حدثاً للدوري الممتاز، ويتطلع ليفربول إلى الفوز بمباراته الثانية على التوالي.

في المقابل، يهدف تشيلسي عندما يواجه ليفربول في معركة كروية مثيرة، إلى تحقيق الانتصار الثاني، حيث فاز البلوز في مباراته خارج أرضه ضد برايتون 3-1، وشهدت تألق الوافدين الجدد، كما يسعى تشيلسي إلى اثبات نفسه أمام حامل اللقب، لتحسين تواجده بين الأربعة الكبار في جدول الترتيب، خاصة أنه أنهى الموسم الماضي بالمركز الرابع، خاصة بعد تدعيم صفوفه بعدد من اللاعبين في فترة الانتقالات.

ويسعى المدرب الألماني إلى تحسين الأداء الدفاعي للفريق، بعد المستوى المتواضع الذي قدمه اللاعبين في الخط الخلفي، الذي كاد ان يكفلهم الخسارة، لولا النجم المصري محمد صلاح الذي سجل الهدف الرابع وقاد فريقه إلى فوز بشق الأنفس على ليدز يونايتد، لذلك سوف يعتمد كلوب على خطة جيدة ومحكمة بمقدورها التغلب على المد الهجومي من لاعبي تشيلسي.

أما فريق تشيلسي الذي يدربه فرانك لامبارد، حيث تعاقد مع العديد من اللاعبين المميزين، خاصة في الهجوم، مثل تيمو فيرنر و حكيم زياش، وقدم شاركوا في المباراة الافتتاحية التي فاز بها تشيلسي على برايتون بثلاثية لهدف، هؤلاء ممكن أن يعطو دفعة قوية وتحسين الأداء الهجومي للبلوز.

تشكيلة ليفربول: أليسون – روبيرتسون – فان دايك – ماتيب – ألكسندر أرنولد – فابينيو – هيندرسون – فينالدوم – محمد صلاح – ساديو ماني – روبيرتو فيرمينيو.

تشكيلة تشيلسي: كيبا – جيمس – روديجير – زوما – ألونسو – كانتي – جورجينيو – باركلي – كاي هافيرتز – تيمو فيرنر – ماونت.

تشيلسي 0 – 2 ليفربول

انتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف، وفي الشوط الثاني نجح ساديو ماني في التقدم لفريق ليفربول عندما سجل الهدف الأول في الدقيقة 50، ثم عاد النجم السنغالي وأضاف الهدف الثاني، بعد أن استغل خطأ من حارس تشيلسي كيب أريزابالاجا الذي مرر كرة خاطئة، خطفها السنغالي ووضعها داخل الشباك في الدقيقة 54.

وأهدر جورجينيو ركلة جزاء لتشيلسي في الدقيقة 75، وكاد خلالها أن يقلص الفارق، لكن براعة الحارس البرازيلي أليسون حالة دون ذلك.

بعد هذا الفوز، رفع ليفربول رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث على لائحة الترتيب، بفارق الأهداف عن إيفرتون وأرسنال، بينما توقف تشيلسي عند المركز العاشر برصيد ثلاث نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى