كورة أوروبية

نتيجة | مباراة ليفربول وآرسنال اليوم 29 أغسطس 2020 كأس الدرع الخيرية

يستضيف ملعب ويمبلي مباراة مثيرة تجمع بين ليفربول وآرسنال ضمن أهم مباريات اليوم السبت 29/8/2020، وذلك في إطار المنافسة على كأس درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم “الدرع الخيرية”.

ونقلت مباراة ليفربول وارسنال اليوم عبر قناة beIN SPORTS HD1 بصوت المعلق علي محمد علي، وتبدأ صافرة انطلاق المباراة اليوم السبت 29 أغسطس 2020 عند الساعة 6:30 بتوقيت السعودية، 5:30 بتوقيت مصر.

ويخوض ليفربول وآرسنال مباراة اليوم، قبل أسبوعين على بداية موسم الدوري الإنجليزي الجديد، وهذه فرصة لكلا الفريقين للفوز بلقب مبكر قبيل انطلاق المنافسة المحلية.

قد ليفربول موسماً قوياً وانتهى برفع كأس الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ ثلاثين عاماً، وتمكن من تحطيم العديد من الأرقام القياسية في موسم 2019-2020، على الرغم من تراجع مستواهم قليلاً بعد ضمان تتويجهم باللقب، وخاض الريدز مباراتين وديتين ضمن استعداداته لبدء الموسم الجديد، واجه شتوتغارت الألماني وتغلب عليه، قبل أن يتعادل مع ريد بول بهدفين لمثلهما.

على الجهة الأخرى، ختم أرسنال الموسم الماضي، بالفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، رغم البداية السيئة، إلا أنه تحسن بشكل ملحوظ تحت قيادة مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا في نهاية الموسم، حيث احتل المركز الثامن في الدوري الممتاز، وفاز بكأس الاتحاد على حساب تشيلسي لينهي الموسم بأفضل صورة ممكنة، كما تأهل إلى الدوري الأوروبي أيضاً، ويتطلع الجانرز إلى تحقيق الفوز على ليفربول والفوز بلقب الدرع الخيرية، خاصة أنه لعب مباراة ودية ضد نادي كينز دونز وهزمه 4-1.

وكانت آخر مباراة جمعت بين ليفربول وآرسنال في الدوري وانتهت بفوز المدفعجية 2-1 على ملعب الإمارات، لكن رغم أن مباراة اليوم لم تكن بالأهمية الكبيرة لكنها ستكون رافعة لأحدهما في حال الانتصار على الآخر لدخول الموسم الجديد بكل ثقة.

تشكيلة ليفربول: أليسون بيكر – نيكو ويليامز- جوميز- فان دايك – روبرتسون – كيرتس جونز- كيتا – فابينيو – صلاح – ماني – فيرمينو.

تشكيلة أرسنال: لينو – ساليبا – لويز – تييرني – سيدريك – ويلوك – تشاكا – ساكا – ويليان – نكيتياه – أوباميانح.

ليفربول 1 – 1 آرسنال

افتتح أوباميانج النتيجة لصالح آرسنال، في الدقيقة 12، وحاول الريدز العودة في الشوط الأول الذي انتهي بتقدم الجانرز بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني أدرك البديل مينامينو هدف التعادل لمصلحة ليفربول في الدقيقة 73، لينتهي الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الايجابي، واللجوء نحو الأشواط الإضافية التي لم تأتي بجديد ليحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح، حيث حسمها آرسنال لصالحه بنتيجة 5-4، ليضيف أرسنال اللقب رقم 16 في الدرع الخيرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى