كورة أوروبية

ملخص | أهداف مباراة إنتر ميلان وإشبيلية اليوم 21 أغسطس 2020 بنهائي الدوري الأوروبي

حقق نادي إشبيلية الفوز على إنتر ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، اليوم الجمعة، في المباراة النهائية من بطولة الدوري الأوروبي، ليتُوج بطلاً للمرة السادسة في تاريخ النادي الأندلسي بلقب الدوري الأوروبي.

وفي ملخص الأهداف، انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، حيث تقدم روميلو لوكاكو بتسجيل الهدف الأول لصالح إنتر في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء، وتعادل لوك دي يونغ لإشبيلية في الدقيقة 12، قبل أن يعود دي يونغ ويتقدم للنادي الأندلسي مسجلاً الثالث في الدقيقة 33، وبعد دقيقتين فقط، سجل دييغو جودين هدف التعادل للنيراتزوري في الدقيقة 35.

ووقع دييجو كارلوس على تسجيل الهدف الثالث والفوز لفريق إشبيلية في الدقيقة 74، بعد متابعته لكرة ثابتة، ليسددها مقصية داخل منطقة الجزاء، وترتطم في لوكاكو وتدخل الشباك.

أهداف مباراة إنتر ميلان وإشبيلية (2-3)  “نهائي يوروبا ليغ”

قبل بداية المباراة

يلتقي إنتر ميلان بنظيره إشبيلية الإسباني، في المباراة النهائية من الدوري الأوروبي، ومن المقرر ان تكون المواجهة مثيرة للغاية بينهما، نظراً لقوة الفريقين ومشوارهما المميز في مسابقة “يوروبا ليغ”.

يأتي إنتر في مواجهة إشبيلية بالنهائي، بعد الانتصار العريض على شاختار دونيتسك 5-0 في نصف النهائي، بينما تغلب إشبيلية على مانشستر يونايتد 2-1 في المباراة الأخيرة ضمن نفس الدور أيضاً.

ويتطلع إشبيلية إلى الفوز بلقب الدوري الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه، وهو يحمل الرقم القياسي بهذه المسابقة، بينما يسعى إنتر ميلان لتحقيق لقبه الرابع في البطولة، وأول ألقابه الأوروبية منذ عام 2010 عندما فاز بلقب دوري أبطال أوروبا تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويعد إنتر هو المرشح الأوفر حظاً للفوز في المباراة، لكن لا يمكن الانتقاص من إشبيلية الذي تعتبر هذه البطولة المفضلة لديه، حيث تأهل الفريق الأندلسي إلى النهائي في ست مناسبات، وفاز بالبطولة خمس مرات، وهو الفريق الوحيد الذي توج بها ثلاث مرات متتالية، في المقابل، بعد غياب طويل عن الساحة الأوروبية، يقترب إنتر من رفع أول كأس أوروبي منذ عشرة سنوات، علماً أنه فاز بالدوري الأوروبي ثلاث مرات.

ستكون المباراة النهائية للدوري الأوروبي 2020، هي المرة الأولى التي يلتقي فيها إشبيلية وإنتر ميلان ضد بعضهما في المسابقة الأوروبية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى