كورة أوروبية

نتيجة | مباراة ألمانيا واسبانيا اليوم 3 سبتمبر 2020 بدوري الأمم الأوروبية

تتجه أنظار عشاق الكرة الأوربية إلى ملعب مرسيدس بينز ارينا، الذي يستضيف مباراة القمة بين منتخبي ألمانيا وإسبانيا في الجولة الافتتاحية من دوري الأمم الأوروبية 2020/2021، ويتنافس المنتخبان على حجز مكان في نهائيات المسابقة العام المقبل.

ويدور الصراع بين المانيا واسبانيا على الوصول إلى المراكز الأخيرة من بطولة دوري الأمم الأوروبية، في المجموعة الرابعة التي تضم سويسرا وأوكرانيا، ولم يخض الطرفان مباراة تنافسية منذ عشرة أشهر، بسبب جائحة كورونا، تم تعليق المسابقات الدولية، وكانت آخر مباراة لعبها المانشافت أمام إيرلندا الشمالية وحقق فوزاً كاسحاً بنتيجة 6-1 في نوفمبر 2019 خلال تصفيات كأس أمم أوروبا 2020، ليسجل ثمانية انتصارات في 12 مباراة.

وعانت ألمانيا في السنوات الأخيرة، ولم يظهر المنتخب بشكل جيد تحت قيادة مدربه يواكيم لوف، حيث خرج من دور ال16 من كأس العالم 2018، وقدم مستوى باهت في الموسم الأخير من دوري الأمم الأوروبية، لكنه تحسن الألمان أتموا المهمة بشكل صحيح في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020، والتي تم تأجيلها بسبب كورونا، لكنهم وضعهم أفضل الآن، بعد سبعة انتصارات في آخر ثماني مباريات، باستثناء الخسارة 4-2 أمام هولندا في النسخة الماضية من دوري الأمم 2019.

أما منتخب إسبانيا، فهو يعتبر واحد من أقوى المنتخبات على الأوروبية، وفي آخر 11 مباراة لم يتلقى أي هزيمة، وكان آخر فوز لفريق لاروخا على رومانيا 5-0 في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2020، ومنذ ذلك الحين لم يلعب أي مباراة.

تقابل المنتخبان 23 مرة، فازت ألمانيا في تسع مباريات، مقابل سبعة لإسبانيا، وفاز المانشافت بواحدة فقط من آخر خمس مباريات، عندما فازت في مباراة ودية عام 2014، وستكون هذه البطولة مهمة بالنسبة للمدربين، حيث يتطلعان إلى الوقوف على مستوى المنتخب الوطني، واختبار مدى الجاهزية والأداء للوصول إلى أعلى مستوى قبل خوض بطولة يورو 2020 المقرر لها الصيف المقبل.

تشكيلة ألمانيا: كيفن تراب – ماتياس جينتر – نيكلاس سولي – أنطونيو روديجر – ثيلو كهرر – توني كروس – إيلكاي جوندوجان – إيمري كان – نيكو شولز – ليروي ساني – تيمو ويرنر.

تشكيلة اسبانيا: دي خيا – داني كارفاخال – باو توريس – سيرجيو راموس – خوسيه جايا – سيرجيو بوسكيتس – تياجو ألكانتارا – فابيان رويز – ماركو أسينسيو – أنسو فاتي – رودريجو.

ألمانيا 1 – 1  اسبانيا

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، وفي الشوط الثاني افتتح تيمو فيرنر أول أهداف اللقاء للمنتخب الألماني في الدقيقة 51، وبقية النتيجة على حالها حتى نهاية الوقت الأصلي.

وخطف لويس جايا هدف التعادل لمنتخب اسبانيا، في الثواني الأخيرة على نهاية المباراة في الدقيقة 95، لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليكسب كل منهما نقطة في الجولة الافتتاحية، فيما تصدرت أوكرانيا المجموعة برصيدة ثلاث نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى