كورة أوروبية

نتيجة | مباراة البرتغال وكرواتيا اليوم 5 سبتمبر 2020 بدوري الأمم الأوروبية

تستضيف البرتغال نظيرتها كرواتيا اليوم السبت 5-9-2020 في منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في دوري الأمم الأوروبية 2020-2021، والتي ستجري على ملعب دو دراغاو في العاصمة البرتغالية بورتو.

وتتواصل مباريات مرحلة المجموعات من دوري الأمم الأوروبية في نسختها الثانية، حيث تستعد البرتغال حاملة لقب النسخة الأولى لتبدأ مشوارها بحملة الدفاع عن اللقب عندما يواجهون منتخب كرواتيا، ويسعى إلى تحقيق الفوز في أول مباراة له في البطولة، وتمكن المنتخب الذي يطلق عليه برازيل أوروبا، من التتويج بدوري الأمم الأوروبية الأولى بعد فوزه على هولندا في المباراة النهائية في يونيو 2019.

ويعتبر المنتخب البرتغالي واحد من أفضل المنتخبات الأوروبية، تحت قيادة مدربه فرناندو سانتوس، ويتطلع إلى حصد المزيد من البطولات، فقد أوصل الفريق إلى بطولة كأس أمم أوروبا 2020، الصيفية المقبلة، والتي تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا، وسوف يحرص على الظهور بقوة، للتحضير لبطولة اليورو، التي تأهلت إليها بعد أن جاءت في المركز الثاني على المجموعة الثانية، وانتصرت البرتغال في سبع مباريات من أصل ثماني في جميع المسابقات، وكان آخرها الفوز على لوكسمبورغ 2-0 خارج الأرض في نوفمبر 2019.

على الجانب الأخرى، تأهلت كرواتيا بالفعل إلى بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020” المؤجلة، بعد أن تصدرت مجموعتها من خلال التصفيات، ولم يقدم الكروات في مسابقة دوري الأمم الأوروبية الماضية الشيء الكثير، حيث حلوا في المرتبة الأخيرة في المجموعة الأولى، لكن هذا لا ينتقص في قوة المنتخب الكرواتي الذي خسر في مباراتين فقط من العشر مباريات الأخيرة، كما شارك في نهائيات كأس العالم 2018 وخسر في النهائي على يد فرنسا.

وخاضت كرواتيا أيضًا مرحلة قوية في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا، حيث احتلت صدارة مجموعتها وجمعت 17 نقطة من ثماني مباريات، ويجب عليهم الظهور بشكل جيد في دوري الأمم الأوروبية، ويقع على عاتقهم مهمة كبيرة عند مواجهة البرتغال.

على صعيد مواجهات البرتغال وكرواتيا في السابق، تقابل المنتخبان خمس مرات، شهدت ثلاث انتصارات للمنتخب البرتغالي، مقابل صفر فوز للكروات ، فيما انتهت مباراتان بالتعادل.

تشكيلة البرتغال: روي باتريسيو- نيلسون سيميدو – خوسيه فونتي – روبن دياس – جويريرو – روبن نيفيس – دانيلو – برونو فرنانديز – كريستيانو رونالدو وأندريه سيلفا – برناردو سيلفا.

تشكيلة كرواتيا: دومينيك ليفاكوفيتش – تين جدفاج – ديان لوفرين – كاليتا كار – بورنو باريسيتش – مارسيلو بروزوفيتش – ماتيو كوفاسيتش – إيفان بيريسيتش – نيكولا فلاسيتش – أنتي ريبيك – برونو بيتكوفيتش.

البرتغال 4 – 1 كرواتيا

انتهى الشوط الأول بتقدم البرتغال بنتيجة هدف نظيف سجله جواو كانسيلو في الدقيقة 41، وفي الشوط الثاني أضاف ديوغو جوتا الهدف الثاني في الدقيقة 58، ثم عزز جواو فيليكس تقدم البرتغال في الدقيقة 70.

وأحرز برونو بيتكوفيتش هدف تقليص الفارق الوحيد لكرواتيا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، وختم أندريهى سيلفا أهداف البرتغال وسجل الهدف الرابع في الدقيقة الرابعة من الوقت البديل، لتنتهي المباراة بفوز عريض للبرتغال برباعية مقابل هدف، في بداية مشوارها بدوري الأمم.

وضمن المجموعة ذاتها، حققت فرنسا فوزاً صعباً على السويد بهدف دون رد، ليتساوى بنفس الرصيد مع البرتغال إلى ثلاث نقاط، لكن يتصدر زملاء رونالدو المجموعة بفارق الأهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى