كورة أوروبية

نتيجة | مباراة إشبيلية وبايرن ميونخ اليوم 24 سبتمبر 2020 في كأس السوبر الأوروبي

تتجه أنظار عشاق الكرة الأوروبية إلى ملعب بوشكاش أرينا، لمتابعة مباراة اشبيلية وبايرن ميونخ في نهائي كأس السوبر الأوروبي 2020، والتي ستقام مساء اليوم الخميس 24 سبتمبر، ويتطلع بايرن ميونخ واشبيلية إلى الفوز بكأس السوبر الأوروبي لهذا العام، بعد مشوار رائع قدمه الناديين خلال الموسم المنصرم.

ويدخل بايرن ميونخ المواجهة، وهو في أفضل فترة له منذ سنوات، حيث يطمح الفريق البافاري إلى إضافة كأس أخرى إلى خزائنه، بعدما فاز بالثلاثية الموسم الماضي، بدأه بالتتويج بالدوري الألماني للمرة الثامنة على التوالي وكأس ألمانيا، وكذلك فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا 2019-2020 على حساب باريس سان جيرمان بهدف نظيف في المباراة النهائية، والتي جاءت بعد مشوار مذهل حطم خلالها أرقاماً قياسية في تاريخ المسابقة، ولم يخسر بايرن ميونخ منذ يناير 2020، حيث تعود الهزيمة الأخيرة له على يد نورمبرغ في الدوري الألماني.

على الطرف الآخر، لن يكون اشبيلية فريق سهل بالتأكيد، وقد أظهر خبرته في الكثير من المناسبات الأوروبية، ويخوض مباراة السوبر الأوروبي أمام بايرن ميونخ، بعد فوزه بلقب الدوري الأوروبي 2020، بعدما تغلب على إنتر ميلان في النهائي، ليحقق اللقب للمرة السادسة في تاريخه، ما جعلهم النادي الأكثر تتويجاً ونجاحاً في تاريخ البطولة، ويسعى الفريق الأندلسي إلى مواصلة كتابة التاريخ وتحقيق الانتصار على الفريق الألماني والتتويج بكأس السوبر الأوروبي.

بايرن ميونخ 2 – 1 إشبيلية

تُوج بايرن ميونخ الألمان بكأس السوبر الأوروبي، بعدما فاز على نظيره إشبيلية الإسباني بنتيجة هدفين مقابل هدف، في نهائي المسابقة الي أقيمت مساء الخميس.

وفي ملخص اللقا، حيث انتهى الشوط الأول بنتيجة هدف لكل فريق، تقدم لوكاس أوكامبوس بالهدف الأول لمصلحة اشبيلية في الدقيقة 13 من ركلة جزاء، قبل أن يعدل ليون غوريتزكا النتيجة للبافاري في الدقيقة 34.

ودخل بايرن ميونخ الشوط الثاني بشكل مغاير، حيث سيطر على أغلب فتراته، وسط محاولات عديدة لتسجيل هدف التقدم، لينتهي وقت المباراة الأصلي ويحتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية، والتي نجح خلالها خافي مارتينيز أخيراً من تسجيل الهدف الثاني والفوز للفريق البافاري في الدقيقة 104.

وبهذا اللقب، أصبح نادي بايرن ميونخ لديه لقبين من كأس السوبر الأوروبي، فيما بقي إشبيلية عند لقب واحد فقط في تاريخ النادي الأندلسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى