كورة أوروبية

نتيجة | مباراة ألمانيا وسويسرا اليوم 6 سبتمبر 2020 بدوري الأمم الأوروبية

يتطلع منتخبي ألمانيا وسويسرا إلى تحقيق الفوز الأول لهما عندما يلتقيان اليوم الأحد 6-9-2020 على ملعب سانت جاكوب بارك في منافسات دور المجموعات من بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم 2020-2021.

استهلت ألمانيا مشوارها بتعادل مخيب للآمال بعد ان كانت قريبة من الفوز عندما واجهت إسبانيا في المباراة الأولى، حيث افتتح تيمو فيرنر التسجيل في الشوط الأول، قبل أن يخطف خوسيه جايا التعادل عندما سجل الهدف لإسبانيا في الوقت المحتسب بدل الضائع، وسط صدمة للمدرب يواكيم لوف، والذي كان ينوي حصد الثلاث نقاط لكي لا يربك حساباته في هذه المجموعة، لكن المانشافت سيكون أمامه فرصة أخرى للتحقيق الانتصار الأول وجمع أول ثلاث نقاط عندما يواجه سويسرا هذا اليوم.

وقدم المنتخب الألماني مستوى أقل من المعتاد، ويرجع ذلك إلى عدم مشاركة لاعبين ذات قدرات عالية والذي يلعبون في صفوف بايرن ميونخ ولايبزيغ بسبب خوضهم لدوري أبطال أوروبا الأخيرة، لذلك يدرك المدرب لوف أن التغلب على سويسرا ستكون مهمة صعبة ويتوجب عليه الدفع بأفضل اللاعبين بالتشكيلة الأساسية، لضمان الثلاث نقاط والتي تساعده على الوصول إلى نصف نهائي المسابقة.

بالنسبة لمنتخب سويسرا الذي بدأ مشواره بالخسارة 2-1 أمام أوكرانيا، تسعى هي الأخرى إلى تحقيق نتيجة إيجابية للبقاء على حظوظها في هذه المجموعة التي تعبر صعبة بالنسبة لها، ويبدو أن الفريق السويسري أضعفهم، لكن ما يزال الوقت مبكر للحديث عن خروجه من المسابقة، وأمامهم متسع لتغيير نتائجهم واللعب بكل قوة إذا ما أردو التقدم أكثر في دوري الأمم الأوروبية، وكانت سويسرا قد احتلت المركز الثالث في النسخة الماضية من دوري الأمم، بعد خسارتها بركلات الترجيح من إنجلترا.

تشكيلة ألمانيا: كيفن تراب – ماتياس جينتر – نيكلاس سولي – أنطونيو روديجر – تيلو كيرير- توني كروس – إيلكاي جوندوجان – جوليان دراكسلر – روبن جوسينز – ليروي ساني – تيمو ويرنر.

تشكيلة سويسرا: يان سومر – نيكو إلفيدي – مانويل أكانجي – ريكاردو رودريغيز – كيفين مبابو – جبريل سو جرانيت شاكا – ستيفن زوبر – بريل إمبولو – هاريس سيفيروفيتش – روبن فارغاس.

ألمانيا 1 – 1 سويسرا

انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الألماني بهدف نظيف سجله إلكاي جوندوجان في الدقيقة 14، وعدل سيلفان فيدمير النتيجة مسجلاً هدف التعادل لمنتخب سويسرا في الدقيقة 57 من زمن الشوط الثاني.

وفشلت ألمانيا للمرة الثانية في تحقيق الفوز، حيث أنهت الجولة الافتتاحية بالتعادل أيضاً، لتحصد نقطتين فقط لتحل في المركز الثالث على المجموعة، فيما جاءت سويسرا في المركز الأخير بنقطة واحدة، كما تصدرت إسبانيا المجموعة الرابعة بعد فوزها على أوكرانيا بأربعة أهداف دون رد، ليصبح رصيد المانشافت 4 نقاط، وأوكرانيا ثانياً بـ3 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى