الدوري المصري

الأهلي مادة دراسية في ماجستير إدارة الأعمال في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم “‎الليجا” التعاون مع النادي ‎الأهلي المصري ليتم تدّريس تجربته ضمن منهاج برنامج ماجستير إدارة الأعمال الذي تنظمه الليجا بداية من نوفمبر المقبل في العاصمة الإسبانية ‎مدريد.

و‏سيقوم محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة الأهلي باستعراض ودراسة حالة هذه التجربة الرائدة للنادي المصري بعنوان: “من الريادة الإقليمية إلى المكانة الدولية.. رحلة الفريق الأفريقي مع أكبر قاعدة جماهيرية”.

يتم ‏برنامج ماجستير إدارة الأعمال من “الليجا” فيه استعراض ودراسة الحالة للأندية الإسبانية الـ42 في دوري الدرجة الأولى والثانية وكذلك بعض الألعاب الرياضية والمتخصصين في مجالات الترفيه والتكنولوجيا والبيئة الرقمية.

‏يشمل البرنامج تدريباً داخلياً ورحلات ميدانية دولية إلى ‎نيويورك وميامي إلى جانب جلسات عملية مع مدراء من أفضل الأندية والمنظمات في جميع أنحاء العالم مثل: الدوري الإنجليزي الممتاز الدوري الإيطالي الدوري الأميركي للمحترفين لكرة القدم وكرة القدم الأميركية وهوكي الجليد.

‏يحتوي البرنامج على ست وحدات كاملة للدراسة مع مراعاة: الإدارة في صناعة الرياضة، التسويق الجديد، الانتشار الرقمي والتكنولوجي، وسائل الإعلام والترفيه، الأحداث الرياضية الكبرى، الابتكار وريادة الأعمال.

بالإضافة إلى ‏ماجستير إدارة الأعمال من “الليجا”، مفتوح للمتقدمين من حول العالم ويمكن للطلاب من كافة دول العالم الانضمام إلى البرنامج علماً أن المقاعد محدودة بهدف ضمان جودة البرنامج وسيبدأ البرنامج في مدريد من نوفمبر 2021 حتى يوليو 2022 وسيتم تدريسه بالكامل باللغة الإنجليزية.

وأتم ‏خوان فوينتيس مندوب “الليجا” في مصر: تتمثل مهمتنا في التواجد في مصر في تعزيز التعاون الاستراتيجي مثل هذا وعلاقتنا مع الأهلي كانت قوية منذ البداية ونتطلع إلى التعاون في مشاريع أكبر في المستقبل القريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى