الدوري المصري

خطوة واحدة تفصل ميار شريف عن كتابة مجد جديد في مسيرتها في رياضة التنس

تواجه ميار شريف أمل مصر الذهبي في التنس، صباح اليوم الأربعاء، الصربية ألكسندرا كرونيتش في الدور النهائي من التصفيات المؤهلة لبطولة أستراليا المفتوحة المقامة في دبي بسبب الظروف الصحية الحالية، ويتبقي مباراة واحدة قبل الوصول للدور الرئيسي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وتمكنت ميار شريف في الفوز علي الأمريكية غريس ميو بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة بواقع ” 6/3 ، 6/2 ، 6/1 “، والتأهل للدور النهائي الثالث وتأهلت ميار من قبل للدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة، بعد تجاوز اليابانية أكيكو اوماي في الدور الأول من التصفيات، وحققت فوزاً عريضاً علي اللاعبة اليابانية بنتيجة مجموعتين مقابل لا شيء بواقع ” 6/1 ، 6/0 “.

وكتب الحساب الرسمي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس علي موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” أن ميار تواصل التقدم إلي الأدوار الرئيسة للبطولة في إنجاز غير مسبوق لدى اللاعبة المصرية الشابة.

ولكن ميار شريف حققت إنجاز كبير من قبل، من خلال الوصول إلي الأدوار الرئيسة للبطولة الأشهر في فرنسا، وهي بطولة فرنسا المفتوحة رولان جاروس في صيف العام الماضي.

وتعتبر ميار شريف أول لاعبة مصرية في التاريخ تبلغ الدور الرئيسي في إحدى بطولات الجراند سلام الكبري بعدما وصلت للدور الرئيسي ببطولة رولان جاروس في أكتوبر الماضي، كما أنها أول مصرية تتأهل لدورة الألعاب الأولمبية حيث ستلعب في أولمبياد طوكيو عام 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى