كورة عربية

نتيجة | مباراة الأهلي وصن داونز اليوم 2020/02/29 في دوري أبطال أفريقيا

حقق الأهلي المصري فوزا غاليا أمام ضيفه صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 2-0، ضمن المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي اليوم السبت في منافسات ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020.

شهد الشوط الأول حذر شديد من الفريقين، وكان اللعب محصور في الوسط، مع بعض المحاولات التي من جانب الأهلي الذي حاول في بعض الكرات على مرمى منافسه، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، كثف النادي الأهلي من محاولاته وشن العديد من الهجمات التي نجح من خلالها تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 56 عن طريق علي معلول من صناعة زميله أجاي.

واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح الأهلي، بعد تدخل خشن من مدافعي صن داونز على بادجي، ليسجل منها علي معلول الهدف الثاني في الدقيقة 68.

بهذا الانتصار، وضع الأهلي المصري قدماً في نصف نهائي البطولة الأفريقية، حيث يعود الفريقان للمواجهة من جديد في مباراة الإياب يوم السبت المقبل.

يستضيف الأهلي المصري خصمه صن داونز الجنوب أفريقي اليوم 29/2/2020 ضمن أهم مباريات اليوم في منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ويتطلع الأهلي في مباراة اليوم أمام صن داونز إلى الثأر من منافسه الذي خسر أمامه بنتيجة قاسية بنفس الدور الموسم الماضي، بالإضافة إلى تحقيق الفوز بأكبر عدد من الأهداف لكي يخوض مواجهة الإياب وهو متفوق بنتيجة مريحة، تضمن له العبور لنصف النهائي، حيث وصل الأهلي إلى دور ربع النهائي بعد ان جاء وصيفاً للمجموعة الثانية، فيما تأهل صن داون بعدما تصدر مجموعته الثالثة.

وتأتي هذه المباراة، بعد الخسارة التي مني بها النادي الأهلي على يد غريمه الزمالك بضربات الترجيح في كأس السوبر المصري، وتسعى كتيبة المدرب رينيه فايلر إلى اللعب بكل قوة واستعادة توازنه والعودة لسكة الانتصارات من بوابة دوري أبطال أفريقيا، حيث واجه الأهلي المصري صعوبات كبيرة في السنوات الماضية، بعد فشله في التتويج باللقب الأفريقي، لكن مهمته لن تكون سهلة، ويتوجب عليه بذل مجهود كبير واللعب بحذر شديد أمام صن داونز الجنوب إفريقي، لمواصلة تقدمه نحو النهائي.

بالنظر إلى تاريخ مواجهات الأهلي أمام صن داونز، شهدت تفوق الأحمر، في الست مباريات التي تواجه فيها الفريقين، فاز الأهلي ثلاثة مرات، وتعادل في اثنتين، وتلقى الخسارة في مباراة واحدة، التي كانت في النسخة الماضية من دوري الأبطال بخمسة أهداف دون رد.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم ضد صن داونز بدافع الانتقام والثأر، هو يحمل على عاتقه إنجاز المهمة وتحقيق نتيجة مرضية للجماهير وعشاق الفريق الأهلاوي، فهي بمثابة مباراة رد الاعتبار بعد الخماسية القاسية في تاريخ النادي الأهلي على المستوى الأفريقي، وكذلك حصد بطاقة العبور للدور التالي.

وقد أعلن المدرب السويسري رينيه فايلر عن التشكيل المتوقع التي سيخوض بها المواجهة الافريقية أمام ماميلودي صن داونز، حيث سيعتمد المدرب على أفضل اللاعبين للدفع بهم في هذا اللقاء الذي لا مجال فيه للأخطاء أمام فريق عنيد.

تشكيلة الأهلي المتوقعة أمام صن داونز في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا: محمد الشناوي – أحمد فتحي – محمود متولي – ياسر إبراهيم – علي معلول – أليو ديانج – عمرو السولية – محمد مجدي “أفشة” – حسين الشحات – جونيور أجاي – مروان محسن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى