كورة عربية

الهلال السعودي يسعى للتأهل من بوابة الشباب العُماني في البطولة العربية للأندية

يواجه الهلال السعودي نظيره الشباب العُماني مساء اليوم السبت في إطار مباراة الإياب من منافسات الجولة الأولى من الدور الـ 32 في البطولة العربية للأندية الأبطال ، التي ستقام على ملعب السيب الرياضي، يتطلع فريق الهلال إلى تأكيد تفوقه والانتصار في اللقاء والتأهل للدور التالي من البطولة.

يخوض الهلال هذه المباراة وهو في حالة معنوية مرتفعة وله أفضلية الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة هدف نظيف، حيث يملك فرصة كبيرة للتأهل للدور الـ 16، لأنه يحتاج إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل فقط، في حين يجب على الشباب أن ينتصر بأي نتيجة بإستثناء نتيجة هدف دون رد التي ستُبقي الفريقين متعادلين ويذهب اللقاء إلى التمديد للأشواط الإضافية أو الذهاب للركلات الترجيحية لحسم بطاقة التأهل.

وكان الهلال تُوج بالدوري السعودي للمحترفين الموسم الماضي بتصدره ترتيب الفرق برصيد 56 نقطة وبفارق نقطة واحدة فقط عن الأهلي الوصيف، لكنه لم ينجح في تقديم ما هو مطلوب منه في دوري أبطال آسيا، وتبقى فرص تاهل الفريقين حاضرة، لذلك سوف نشهد مباراة فيها ندية كبيرة.

أما فريق الشباب العُماني الذي أنهى موسمه الماضي كوصيف الدوري العُماني برصيد 42 نقطة، وبفارق 21 نقطة عن البطل فريق السويق، يبحث عن فرصته وقلب تأخره حيث خسر بهدف في لقاء الذهاب للوصول إلى الدور المقبل من مسابقة كأس العرب للأندية الأبطال.

على صعيد الغيابات، يدخل الهلال مباراة اليوم وهو بغياب العديد من اللاعبين، أبرزهم مختار فلاته للإصابة، كذلك الثلاثي عمر عبد الرحمن، جيلمين ريفاس، وبافيتيمبي جومس، بقرار فني حيث لم يتم استدعاءهم لقائمة البطولة العربية، شهدت قائمة الهلال عودة الثنائي خريبين وكاريلو بعد تعافيهم من الإصابة، الذي من المتوقع أن تتم مشاركتهم بدلا من عموري والمهاجم الفرنسي، بينما سيخوض فريق الشباب العُماني المباراة بكامل تشكيلته.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الهلال والشباب العُماني في مباراة إياب البطولة العربية للأندية في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت السعودية، الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر، وسيتم نقل اللقاء على الهواء مباشر من الملعب عبر قناة أبو ظبي الرياضية الأولى بصوت المعلق محمد الشامسي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى