الدوري السعودي

نتيجة| مباراة الأهلي والاتحاد اليوم في الدوري السعودي

يستعد ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية لاستقبال ديربي جدة الذي يجمع بين الأهلي والاتحاد في مباراة هامة جدا في مشوار الفريقين للمنافسة على بطولة الدوري السعودي للمحترفين المشتعل بالمنافسة على صدارة الترتيب.

يدخل الأهلي السعودي اللقاء أمام الإتحاد وعينه على الوصول إلى قمة الجدول مرة أخرى بعدما وصل إليها مؤقتا بعدما استطاع التغلب على فريق الوحدة في المباراة التي جمعت بينهم الجولة الماضية والتي انتهت بأربعة أهداف مقابل هدفين بعدما لعبت الدقائق الاخيرة دوراً هاماً لصالح الأهلي، إلا أن الشباب عاد واعتلى الترتيب برصيد 35 نقطة وبفارق نقطتين عن الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 33 وبينهما الهلال الوصيف بنفس رصيد نقاط الأهلي ولكنه يمتلك عدد مباريات أقل في الخسارة، ويسعى أهلى جدة أن يحقق الفوز على جاره العميد ليسبق الهلال والشباب مرة أخرى وينتظر تعثرهما أو تعثر أحد منهما.

وفي المقابل يستعد الاتحاد للمباراة التي يعتبرها فرصة كبيرة للدخول من بعيد في المنافسة على اللقب، فهي مباراة بست نقاط بالنسبة للعميد الذي يقبع في المركز الرابع برصيد 28 نقطة وبفارق 5 نقاط عن أصحاب المركزين الثاني والثالث، وتعد مباراة اليوم هي فرصته لمزاحمتهم والتضييق عليهم أكثر.

وكان قد حقق اتحاد جدة فوزاً سهلاً على فريق الفتح بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، ولكن تلقى المدير الفني البرازيلي فابيو كاريلي ضربة موجعة تتمثل في غياب النجم البرازيلي برونو هنريكي لاعب خط وسط الفريق بداعي الإصابة، مما يصعب المهمة على العميد.

وتاريخيًا التقى الفريقين من قبل في 23 مرة في الدوري السعودي للمحترفين، استطاع الأهلي الفوز في 10 مباريات، بينما انتصر الاتحاد في 6 مواجهات، وحسم التعادل نتيجة 7 مواجهات، وهز لاعبو قلعة الكؤوس شباك الاتحاد 36 هدفًا، بينما سجل النمور في مرمى الأهلي 25 هدفًا.

تشكيل الاهلي والإتحاد

تشكيلة الأهلي أمام الاتحاد: (محمد العويس – لوكاس ليما – معتز هوساوي – محمد فتيل – عبدالله حسون – فيجسا – علي الأسمري – حسين المقهوي – سلمان المؤشر – ميتريتا – عمر السومة ).

تشكيلة الاتحاد الرسمية : (غروهي – سعود – زياد – حجازي – الشنقيطي – المالكي – الأحمدي – فهد – رومارينهو – البيشي – بريجوفيتش).

نتيجة مباراة الاهلي والاتحاد

خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على موقعة الأهلي والاتحاد في ديربي جدة، التي أقيمت اليوم الخميس على ملعب الجوهرة المشعة.

وكان أهلي جدة المبادر في التسجيل عبر لاعبه عبد الرحمن غريب في الدقيقة 24 بعد تسديدة قوية سكنت شباك حارس الإتحاد جروهي.

وفي الشوط الثاني كشر الاتحاد عن أنيابه وكثف من محاولاته بحثاً عن تعديل النتيجة، ونال ما أراد، حيث استطاع الدولي المصري أحمد حجازي أن يسجل هدف التعادل للإتحاد في الدقيقة 86 من تصويبة قوية استقرت في الجهة اليمنى من مرمى محمد العويس.

وبذلك، رفع الأهلي رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني، بينما ارتفع رصيد الاتحاد عند 29 نقطة في المركز الرابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى