الدوري السعودي

مقترح لزيادة عدد الأجانب في الدوري السعودي إلى 8 لاعبين

كشفت صحيفة الرياضية ‏السعودية، أن الاتحاد السعودي ورابطة دوري المحترفين يبحثان آلية زيادة عدد اللاعبين الأجانب إلى 8 لاعبين.

وكان الاتحاد قد بحث مع الرابطة ورؤساء الأندية الفكرة، وشملت الفكرة أيضًا عدد الأجانب في الملعب باعتماد مشاركة العدد كاملًا، أو إشراك 7 وواحد احتياطيًا كما كان في موسم 2019.

و‏وفقًا لـ الرياضية، من المتوقع أن يتم اعتماد قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب رسميًا في وقت قريب، وسيتم تحديد تاريخ بداية القرار من فترة الانتقالات الشتوية القادمة أو بداية الموسم المقبل.

كما أن ‏الفيصلي والرائد والتعاون وضمك والفيحاء وأبها أيدوا زيادة عدد اللاعبين الأجانب وفقًا للرياضية، الطائي والحزم والباطن قرروا ترك القرار للمصلحة العامة، بينما رفض نادي الفتح القرار وأكد أن هذا الأمر يناقش خلف الأبواب المغلقة.

وأوضحت ‏الرياضية، الشباب وافق على زيادة اللاعبين الأجانب بشرط تساوي الدعم المالي بين جميع الأندية أو الاستمرار على العدد الحالي، وأكد الأهلي والنصر عدم تلقيهما الأمر بصفة رسمية لإبداء وجهة نظرهما حيال القرار.

جدير بالذكر، ‏‎أن الأندية في اجتماعها مع اتحاد الكرة طالبت أيضًا بإعادة خيار بند الاستثمار في اللاعبين الأجانب بسبب الفائدة المالية والفنية من هذا القرار، فإن عدد الأجانب الآن في دورينا 7 لاعبين فقط في كل فريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى