الدوري السعودي

مساعد جوارديولا قريب من تدريب النصر خلال الأيام القادمة

كشفت تقارير صحفية، صباح اليوم، عن هوية خليفة البرازيلي مانو مينيزيس الذي تمت إقالته الأسبوع الماضي، من تدريب العالمي.

‏ووفقًا للصحفي الشهير الإيطالي فابرزيو رومانو، فإن المدير الفني دومينيك تورنت مساعد جوارديولا السابق قد تلقى عرضًا لتدريب نادي النصر، الإسباني يمتلك عرضًا أيضًا لتدريب غرناطة.

ويملك المدرب الإسباني الخبرة والتجربة في الملاعب الأوروبية طوال السنوات الماضية، وعمل ‏‎دومينيك تورنت كمساعد لبيب جوارديولا في كل الأندية التي درب فيها، في برشلونة ومانشستر سيتي وبايرن ميونيخ، كما عمل كمدير فني لنيويورك سيتي الأمريكي وفلامينجو البرازيلي.

وكان ‏‎تورنت قاد فلامينجو في الموسم الماضي في 26 مباراة، حيث حقق الفوز في 15 مرة وتعادل 5 مرات ونال الهزيمة في 6 مرات، وسجل الفريق 46 هدفًا، ودخل في مرمى الفريق 38 هدفًا.

جدير بالذكر أن، ‏‎الإسباني دومينيك تورنت لم يحصل على أية بطولة كمدير فني، ولكنه حصد 23 بطولة كمساعد لجوارديولا، الدوري الإنجليزي وكأس الرابطة في مناسبة وحيدة، 3 مناسبات الدوري الإسباني والألماني، إلى جانب لقبين دوري أبطال أوروبا، 3 ألقاب كأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي، ولقبين في كأس إسبانيا وألمانيا، 3 ألقاب في السوبر الإسباني.

وكان ‏‎النصر، قد أعلن إقالة مدربه مانو مينيزيس بعد الخسارة من الاتحاد بثلاثية في الدوري، جاءت الإقالة بسبب مستوى العالمي المهزوز منذ بداية الموسم، في الدوري لعب النصر 4 مباريات تحت قيادة البرازيلي، حقق 2 فوز ونال هزيمتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى