الدوري السعودي

علي عباس: النصر لا يملك الحق في تخفيض عقد بيتي مارتينيز

أوضح علي عباس المحامي الدولي المختص في لوائح الإحتراف دولياً لصحيفة الرياضية السعودية، أنه لا يحق لنادي النصر تخفيض راتب الأرجنتيني بيتي مارتينيز لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، بعد الإصابة التي تعرض لها في الرباط الصليبي للركبة.

وأضاف علي عباس لا يوجد نص في قوانين الفيفا الدولية يسمح بتخفيض الراتب، ميشراً إلى أن ذلك القانون موجود بالفعل في لائحة الأحتراف التابعة للجنة الأحتراف الموجودة في الإتحاد السعودي لكرة القدم ولكنها تشمل اللاعب السعودي فقط.

وأشار عباس أن على النصر التفاوض مع اللاعب من أجل تخفيض راتبه بالنسبة التي يتفق عليها الطرفين، وليس من الضروري خفض 50 بالمئة لأن اللاعب يشارك بشكل أساسي وتعرض للإصابة في مباراة رسمية للفريق.

وأتم عباس حديثه لدى صحيفة الرياضية السعودية، مثل هذه الموافق تحدث كثيراً في الملاعب الأوروبية وبالفعل تتفق الأندية مع اللاعبين على تخفيض راتبهم للحد الذي يتماشي مع نسب المشاركة الفعلية، كما أنها تتم بعد الرجوع للاعب نفسه دون النظر إلى مدة الغياب.

وكان ‏بيتي مارتينيز قد تعرض للإصابة في الرباط الصليبي في لقاء ‎الأهلي بالجولة 23 من ‎الدوري السعودي للمحترفين، وغادر الملعب عند الدقيقة الـ71 للإصابة من مباراة الأهلي، اللاعب الأرجنتيني سقط دون احتكاك مع أحد ومعاناته من آلام كبيرة على مستوى الركبة.

وكان اللاعب كان قد قام بعملية جراحية في الرباط الداخلي للركبة على يد الجراح الأسباني رومان كوجات، سيغيب عن المشاركة مع العالمي بشكل مبدئي لمدة 6 أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى