الدوري السعودي

رسمياً.. تعديلات جديدة على دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي

أعلن المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي رسمياً صدور عدة تعديلات على نظام بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

وسيتم التعديلات الجديدة تطبيقها بدايةً من نسخة 2023-2024، وتمثل القرارات الجديدة تحسينات واضحة في تاريخ بطولات الأندية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

كما أن، دوري أبطال آسيا سيقام من فصل الربيع إلى الخريف، وستقام البطولة على امتداد عامين اعتبارًا من نسخة 2023-2024، وهذا سيمكن الأندية الآسيوية من الاستفادة من فترات الانتقالات العالمية والتعاقد مع صفقات جديد.

وقرر ‏الاتحاد الآسيوي رفع الحد الأعلى لعدد اللاعبين الأجانب في قائمة الفريق للمباراة، وعدد اللاعبين في قائمة أي فريق في المباراة ستكون 5+1 أي خمسة لاعبين أجانب ولاعب آسيوي بدايةً من نسخة 2023-2024، كما أن النظام الحالي يسمح فقط بثلاثة لاعبين أجانب ولاعب آسيوي.

‏وكان الاتحاد الآسيوي قرر في وقت سابق بإزالة الحد الأعلى 3+1 لعدد اللاعبين الذين قيدهم في التسجيل الأولي للفريق، وقرر أيضًا رفع عدد اللاعبين في قائمة التسجيل من 30 إلى 35 لاعبًا خلال مسابقات هذا العام.

‏كما قرر الاتحاد الآسيوي تعديل قاعدة الإيقاف التلقائي، وسيتم إيقاف اللاعب في المباراة التالية بالبطولة عقب حصوله على 3 إنذارات في مباريات مختلفة، وينص النظام السابق على الحصول على إنذارين فقط.

أخيراً، تم تخصيص 5% من الجوائز المالية المخصصة لبطل ووصيف مسابقات الاتحاد لمؤسسة الحلم الآسيوي، وإلغاء نظام المناطق في تصفيات كأس آسيا تحت 17 و20 و24 عامًا اعتبارًا من نسخ 2023 و2024 ، إقامة الملحق الآسيوي لكأس العالم في 7 يونيو بالدوحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى