الدوري السعودي

بعد إنهاء صفقة كورنادو .. تعرف على أبرز لاعبي الدوري الإماراتي في الإتحاد

انتقل ‎إيجور كورنادو إلى نادي ‎الاتحاد مقابل 12 مليون يورو، كما أن المبلغ يعادل 53 مليون ريال سعودي، بناء على رغبته في خوض تجربة جديدة في ‎السعودية وبعد المستوى الرائع الذي قدمه مع ‎الشارقة والفوز بلقب ‎دوري الخليج العربي بعد طول غياب، كما فاز بجائزة أفضل لاعب أجنبي في البطولة موسم 2018-2019.

وحقق كورنادو أرقام جيدة خلال مسيرته مع الشارقة، حيث خاض 70 مباراة، سجل خلالها 43 هدفًا، وقام 31 تمريرة حاسمة، ويعد إضافة هائلة للعميد خلال الموسم المقبل، ‏صفقة انتقال كورنادو إلى ‎اتحاد جدة ليست الأولى التي يبرمها النادي من الدوري الإماراتي حيث أن “الخليج” العربي يعتبر منجم الذهب لـ”العميد” بصفقات من العيار الثقيل.

‏وكان التشيلي كارلوس فيلانويفا لاعب الشباب السابق قد انتقل إلى الاتحاد بعد رحيله عن الدوري الإماراتي وكانت تجربته ناجحة إلى حد كبير حيث كان يمتلك مهارات فائقة، ‏أما الصفقة الثانية فتمثلت في البرازيلي ‎رومارينهو لاعب ‎الجزيرة السابق الذي انتقل إلى الاتحاد قبل ثلاث سنوات بعد موسم رائع مع “فخر ‎أبوظبي” فاز خلاله بالدوري وحصد لقب هداف ‎مونديال الأندية مناصفة مع ‎رونالدو.

‏وبشكل عام هناك العديد من الصفقات التي انتقلت من الدوري الإماراتي إلى الدوري السعودي وحققت نجاحات كبرى أهمها انتقال عمر ‎خريبين من ‎الظفرة إلى ‎الهلال وكذلك ماكيتي ديوب الذي لعب فترة في ‎الشباب السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى