الدوري السعودي

بعد أداء كارثي.. مباي نيانج يرحل عن أهلي جدة بنهاية الموسم الحالي

أعلن نادي أهلي جدة رحيل السنغالي مباي نيانج، مهاجم الفريق الأول بالنادي، بنهاية الموسم الحالي 2021/2020، إدارة النادي الأهلي قد وقعت مخالصة مالية مع اللاعب مباي نيانج ووفرت مليون ريال سعودي.

‏مباي نيانج كان قد انضم إلى صفوف ‎الأهلي في الميركاتو الشتوي الماضي قادمًا من صفوف نادي ستاد رين الفرنسي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر.

مجلس إدارة الأهلي فاجأ الجميع من خلال التوقيع مع نيانج بنظام الإعارة لمدة 6 أشهر مقابل مبلغ كبير، بعد معرفة حالة اللاعب الصحية والبدنية، قرر المدير الفني السابق الصربي فلادان إبعاد نيانج عن اللعب، وإخضاعه لبرنامج تأهيلي لإعداده بدنيًا للعب.

وخاض السنغالي ‏مباي نيانج مع الأهلي 5 مباريات بواقع 118 دقيقة، لم يسجل ولم يصنع هدف ولم يصنع أي فرصة ولم يسدد على المرمى، مما نال أنتقاض الإدارة علي هذا التعاقد، وحصل مباي نيانج على تلك الفترة القصيرة مع النادي على 5 ملايين ريال سعودي.

جدير بالذكر أن، إدارة عبدالإله مؤمنة التي استقالت من منصبها، منذ أيام قليلة هي من تعاقد مع نيانج في ميركاتو الشتوي الماضي.

وتم تسجيل الدولي السنغالي في قائمة الأهلي الأجانب لهذا الموسم بدلًا من المهاجم الألماني ماركو مارين الذي تمت إعارته إلي صفوف نادي الرائد حتي نهاية الموسم الحالي.

ولعب نيانج مع أندية ميلان الإيطالي ومونبليه الفرنسي وجنوي الإيطالي وتورينو الإيطالي وواتفورد الإنكليزي ورين الفرنسي الذي لعب له منذ صيف العام 2019.

وشارك مباي نيانج مع فريق رين الفرنسي في 90 مباراة في جميع المسابقات سجل خلالها 30 هدفاً وقدم 9 تمريرات حاسمة بحسب أرقامه في موقع ” ترانزفير ماركت “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى