الدوري السعودي

الفيصلي يحاول ضم لاعب النصر خلال الأيام المقبلة

أشارت تقارير صحفية سعودية مساء الأمس الأحد، عن أخر التطورات حول مستقبل لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.

وبحسب صحيفة ‏الميدان الرياضي، فإن إدارة الفيصلي قد دخلت في مفاوضات للتعاقد مع جلال الدين مشاريبوف من النصر، في ظل رغبة الأخير في التخلص من اللاعب، سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائي.

ولعب ماشاريبوف معاراً في العام الماضي مع نادي أهلي دبي الإماراتي، بعد رفض الاتحاد السعودي تسجيل اللاعب في قائمة العالمي، بعد عدم تحقيق شروط الكفاءة المالية.

وبدأ ماشاريبوف مسيرته الكروية في باختاكور، والذي تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في عام 2013، وفي 2017، أعار باختاكور ماشاريبوف إلى لوكوتيف طشقنذ، لمدة عام واحد فقط، لعب خلاله 33 مباراة سجل فيها 7 أهداف، قبل أن يعود إلى فريقه الأصلي من جديد.

الجدير بالذكر أن اللاعب حصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الأوزبكي رفقه ناديه السابق بختاكور، وهو يجيد اللعب كجناح أيمن وأيسر وصانع لعب، وقد خاض مع باختاكور 144 مباراة بمختلف المسابقات، وسجل 29 هدف وصنع 51 تمريرة حاسمة منذ انضمامه، ولم يقدم اللاعب المستوى المرغوب منه رغم قيمة عقده الكبيرة.

وشارك اللاعب رفقة النصر هذا العام في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي في ١١ مباراة ولم يسجل أي هدف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة لزملائه، كما شارك في دوري أبطال أسيا للعام الماضي والذي خرج منها العالمي على يد غريمه التقليدي الهلال في الدور نصف النهائي في ثلاث مباريات وسجل هدفين.

وحقق النصر الفوز في الجولة الماضية أمام الفتح بهدف مقابل لا شيء، ليحتل المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد ٢٦ نقطة بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي نادي الهلال، والذي فاز عليه في الجولة الثامنة المؤجلة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بهدفين مقابل لا شيء سجلهما المحترفين الكاميروني فينسنت أبو بكر والبرازيلي تاليسكا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى